أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا

كلمة الإدارة





أجمل وأروع القصص لكتابة وقراءة اجمل القصص والروايات

لكتابة وقراءة اجمل القصص والروايات

مات أبي

قصة واقعية


أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-03-2011, 09:09 PM   #1


الحواط متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية الحواط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 11,643
معدل تقييم المستوى: 50
الحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديد
وسام شكر وتقدير  
/ قيمة النقطة: 0
وسام المشرف المميز  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 5 (المزيد» ...)

عرض ألبوم الحواط

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

heart3.gif مات أبي

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق


 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/13.gif


[gdwl]



[gdwl]قصة واقعية[/gdwl]



[gdwl] مات أبي
[/gdwl]
[gdwl]





توفي والدي قبل خمس عشرة سنة .


تركني رضيعا مدللا ملفوفا وسط المهد بأردية من حرير .


تزوجت أمي بعد رحيله بشهور .


أعيش اليوم مع زوجها وأربع إخوة منها .


أشعر بنظراته الشزراء


تلتهم راحتي ، وتغتال سعادتي واستقراري .


وأتضايق من التهجم الثاوي بناصية محياه


صباح مساء .


أخطأت يوما في حق الصغيرة من إخوتي ونحن نستعد لتناول وجبة العشاء .


فنهض غاضبا مندفعا ، وأخذ بتلابيبي وطوح بي بعيدا ،


ثم ألقى بي بضاعة مجزاة خارج البيت .


لم تنبس أمي ببنت شفة .


ودعتني بدموع العاجز عن النفع ، الفاقد للقدرة على الاعتراض .



همت على وجهي بدون خطة ولا هدف . حافي القدمين ، تسترني بذلة نوم متهالكة .


أربط الأزقة ببعضها . أتفرس أوجه الناس بالشوارع والمقاهي والدكاكين .


كلهم - لا محالة - أشباه زوج أمي ،


غلاظ ، قساة ، معتدون ...


الساعة تخطو ببطء ...

نحو متم الهزيع الأول .


الليل يبتلع حركة الناس ، ويقطع ضجيج الباعة في الأسواق ،


أقفرت الشوارع والدروب من المارة إلا قليلا .


الحركة تحتضر


وأنس الأمكنة يكاد يندثر .


بقيت وحيدا ، وجها لوجه مع لسعات البرد اللافح والجوع المبرح .


ولما هد التعب أوصالي ،


آويت إلى ركن مهجور لأستريح .


فأخذت فرائصي تصطك وأطرافي ترتجف .


لم أقو على تحمل ما أنا فيه .


غادرت مخبئي ، أسير على غير هدى .


ساقتني خطواتي دون شعور نحو بيتنا .


ومن يدري لعل أحدهم هناك يصاب بلسعة ضمير فيحاول البحث عني .


البيوت محكمة الإغلاق وكل الأجسام الآن تتلبد في أغطيتها خوفا من عض


أنياب البرد الضارية .


إلا المشرد قسرا المطرود من بيت والده


فعليه أن يتحمل.


سمعت أثر ضجيج قادما من آخر الزقاق ،


لمحت نورا خافتا يتسرب من فرن خباز الحي .


ابا رحو - كما يطلق عليه سكان الحي - صاحب الفرن ،


يصب الماء على النار


ويستعد للالتحاق ببيته .


اقتربت واستغفلته ، وتسللت إلى أعماق الفرن .


اتخذت من رماده الدافئ غطاء


ومن بقايا الخشب المحترق متكأ .


أخذتني غفوة عذبة


وكاني أرقد بأبهى الأسرة وألتف بأفخر الأغطية .




بعد مدة ،


وصل إلى سمعي أزيز المفتاح الحديدي الضخم ثم قعقعة الباب الخارجي .


ابا رحو ... وصل .


لعل موعد الفجر قد اقترب .


فمن عادته إعداد الفرن باكرا ، لتلبية حاجات وطلبات


الحي من الخبز.


أخذ يزود فرنه بالخشب ، ويتمتم ويردد كلمات لا أفهمها .


تساءلت عن كيفية الفرار دون أن يشعر ؟


وإن رآني ، فما الذي أبرر به تواجدي هنا ؟


وهل سيصدق أني قضيت الليل أتقلب على جمر تنوره ،


وأستحم بلهيب دموعي ؟


أراقب حركاته من مدخنة التنور .


رأيته يراكم المزيد من الخشب والورق .


ثم تناول قنينة بنزين ليصبه على الخشب قبل إضرام النار .



لم يبق لي متسع للتفكير ولا للانتظار .


وأنى لغصني الأخضر الممتد وسط الحطب المعد للاشتعال


ألا تلتهم النار عوده وتجفف دماءه ؟



اندفعت بقوة ، بدون تريث ، عبر فوهة المدخنة ،


وقعت أمام العجوز كالصخرة المنحدرة من عل .



انتفض الرجل مذهولا .



لم يصدق ما رأى .



شبح صبي مكسو بالسواد والرماد .



أيقن أنه من جنس العفاريت


التي تزخر الروايات الشعبية بعجائبها ومغامراتها وقصصها .



أبكمته الصدمة .


ولما مثلت أمامه واقفا ،


أخذ يحاول ترديد آيات وأدعية بصوت مضطرب .



قل ... قل ... قل ...



ولم يتمكن من إتمامها ، فساعدته بقراءة إحدى المعوذتين .



فصاح ...وهو يرتجف



أتقرأ القرآن أيضا ؟



ألست من الذين يحترقون بالقراءة والتعوذ ؟



إن كنت مؤمنا ،


فعهد الله بيني وبينك .



اخرج من هنا


أعوذ بالله منك


أستحلفك بالعزيز لديك


ألا تؤذيني ولا تمسسني .



إني أب أطفال صغار ...


إني ...




تركته يتوسل ويستنجد ،


وتناولت رداءه المثبت على الجدار لأستر به جسدي .



وانصرفت مهرولا...


أعدو عبر طرق شاقة وطويلة للبحث عن مأوى جديد .


نوارسي تحكي بنشيجها الشجي مأساتي


مع من حل محل أبي ،


اغتصب القلوب والنفوس قبل الأموال والذخائر.


لايستطيع المستضعفون تغيير عادات الأمواج الهائجة.




على جنبات أحد المسالك ، سمعت صوتا من أعماق فؤادي يتكسر صداه


هونا على شط لساني ،

فأخذت أقول :


أن يرمى بطفل بريئ ليلا خارج بيته الذي تركه به والده ،


ويضطر للانخراط في مسالك

خطيرة

مجهولة

متشعبة ،


فذلك يعني أن الإنسانية تنكرت في لبوس الخداع ،


والأخلاق قفلت عائدة إلى برزخها بلا وداع ،


والأرض فقدت توازنها وانقلبت دورة الزمان ،



فأشرقت الشمس من مغربها .


........

هيهات ... هيهات ...



فكيف يطمعون أن يكون الغصن سامقا مستقيما ،


وقد كسرو عوده في فتوته ؟


وكيف ينتظرون أن تكون الخميلة مورقة مخضرة ،


وقد حطموا ساقها في ريعانه ؟


وكيف يتوقعون أن تكون الشجرة طيبة مثمرة ،


وقد اقتلعوا جذورها قبل اكتمال نموها ،


وبتروا شرايين تزويدها بالحنان وفضائل القيم ؟



تلك ...


أحلام تبث الشجون وترسلها نحو الشمال ،


ومواجع تتلقفها وتردها كسيرة نحو الجنوب


وحيتان الغدر بينهما تغدو خماصا وتروح بطانا من لحم البشر .


...


كل الصقور تغط في أعشاشها ،


والصغار تحتمي بأحضان أمهاتها .





فيانوارس اشهدي ،


ويادموعي كفكفي


وياخمائل دوني :



إن الأم تخلت عن فلذتها وهي تجهش ببكاء عميق .

[/gdwl]
[gdwl]
.
[/gdwl][/gdwl]


lhj Hfd lhjKHfd

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/20.gif


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك



التعديل الأخير تم بواسطة الحواط ; 01-03-2011 الساعة 09:50 PM
قديم 01-03-2011, 09:37 PM   #2
مشرف سابق

سيد أحمد غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية سيد أحمد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 4,096
معدل تقييم المستوى: 21
سيد أحمد قلم جديد

عرض ألبوم سيد أحمد

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: مات أبي

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/14.gif

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

أخي الحواط أشكرك على الموضوع القيّم والمتميّز

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/17.gif



قديم 01-03-2011, 09:54 PM   #3


الحواط متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية الحواط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 11,643
معدل تقييم المستوى: 50
الحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديد
وسام شكر وتقدير  
/ قيمة النقطة: 0
وسام المشرف المميز  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 5 (المزيد» ...)

عرض ألبوم الحواط

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: مات أبي

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/13.gif

الفاضل

سيد أحمد

مشكور على التتبع والاهتمام

مقدر على القراءة والتقييم

لك تحيتي






 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/20.gif



قديم 01-03-2011, 10:11 PM   #4


رشيد برادة غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية رشيد برادة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: الدار البيضاء
المشاركات: 38,767
معدل تقييم المستوى: 10
رشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديد
مؤسس الموقع  
/ قيمة النقطة: 0
الإدارة العامة  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 2 (المزيد» ...)

عرض ألبوم رشيد برادة

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: مات أبي

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/47.gif

ما أجمل هده الروائع
ألف شكر أخي الحواط

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/18.gif



قديم 01-03-2011, 10:48 PM   #5


الحواط متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية الحواط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 11,643
معدل تقييم المستوى: 50
الحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديدالحواط قلم جديد
وسام شكر وتقدير  
/ قيمة النقطة: 0
وسام المشرف المميز  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 5 (المزيد» ...)

عرض ألبوم الحواط

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: مات أبي

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/13.gif

الفاضل

برادة

مشكور على التشجيع والاهتام

مقدر على التتبع والثاءوالارتسامات

لك تحيتي

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/20.gif



إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

مات،أبي

جديد مواضيع قسم أجمل وأروع القصص

ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا يا غير مسجل

مات أبي



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع


بحث قوقل
 

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسؤلية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وإعطاء معلومات موقعه المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي القلم الدهبي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) ::..:: تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاءXHTML Valid XHTML 1.0 Transitional


الساعة الآن 05:26 PM