أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا

كلمة الإدارة





الـقـسـم ألإسـلامـي للنشر الوعي الإسلامي ومناقشة قضايا المسلمين وهمومهم. بما يتمشى مع العقيدة الصحيحة عقيدة أهل السنة والجماعة

.. لماذا .. لايستجاب دعاءنا .. ؟؟

إخواني .. أخواتي .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الدعاء عبادة أمرنا الله بها .. ووعدنا عليها بعظيم الأجر والمثوبة .. وهو من أعظم القربات إلى الله سبحانه وتعالى


   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-2008, 04:02 PM   #1

ندى غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية ندى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 109
معدل تقييم المستوى: 19
ندى قلم جديد

عرض ألبوم ندى

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

.. لماذا .. لايستجاب دعاءنا .. ؟؟

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

إخواني .. أخواتي ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الدعاء عبادة أمرنا الله بها .. ووعدنا عليها بعظيم الأجر والمثوبة .. وهو من أعظم القربات إلى الله سبحانه وتعالى ..
البعض منا هداهم الله قد يستعجل إجابة الدعاء وهو لا يعلم بأن الله
سبحانه وتعالى يريد له الخير والرسول يقول:
(( مامن رجل يدعو دعاء إلا أستجيب له، فإما أن يعجل له في الدنيا
وأما أن يدخر له في الآخرة)) .. فمن منا يود أن يدخر له أجر الدعاء في الآخرة .. كم من الناس ولسان حالهم يقول .. لماذا أدعو ولايستجاب لي ؟؟ ويود أن تعجل له إجابة الدعاء في الدنيا .. وينسى أن الله إدخرها له في الآخرة ..
تصوروا أخواني وأخواتي الأعزاء أن الناس يأتون يوم القيامة ويقول
لهما ربنا تبارك وتعالى خذ كذا وكذا من الجنة فيقول بأي عمل فعلته ؟
يقول له: دعوات دعوتها في الدنيا ولم يستجيب لها لدرجة أن بعض
المؤمنين يقول يارب يا ليتك لم تستجيب لي شيئاً واحدا ًمما كنت ادعوه..

أسباب تأخير الإجابة ..

إن الله يحب أن يسمع صوتك وأنت تناجيه وتدعوه ليعلمك أن تجاهد شيطانك
وتطرده حينما يأتي الوسواس إليك .. وقد وعد سبحانه الذي لايخلف الميعاد بقوله :
( وقال ربكم أدعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين )

من شروط إجابة الدعوة:
• اليقين في الإجابة
• عدم الاستعجال قال ((يستجاب لأحدكم مالم يستعجل ))
• الانكسار والخشوع في الدعاء
• أكل الحلال


الصفة التي كان عليها الرسول عند الدعاء :
يرفع يديه حتى يبين بياض أبطيه ويحني رأسه والهدف من ذلك الذل بين يدي الله..

وأخيراًً أنظروا ماذا حصل بسب الدعاء فقط:
- كان إبراهيم عليه السلام يشتكي من ضعف الحالة الاقتصادية فدعا الله
وقال ((ربّ أجعل هذا البلد آمناً وأرزق أهله من الثمرات) وبسبب هذه الدعوة
المباركة رزقه الله الفضل والخير وصرنا نعيشه إلى يومنا هذا
- نبي الله نوح عليه السلام كان وسط الصحراء ودعا وقال
((ربي إني مغلوب فأنتصر))
فكانت اجابة الخالق له (ونصرناه وقومه) فنصره الله وأعانه
- نبي الله زكريا عليه السلام كان محروم من الأولاد ثم دعا وقال
((ربي لا تذرني فرداً وأني خير الوارثين)) فبشره الله تعالى
وقال له ((يازكريا إنا نبشرك بغلام
اسمه يحيى لم نجعل له من قبل سميّا))
- نبي الله أيوب عليه السلام كان شديد الضر وأصابه البلاء في ماله وولده وجسده
دعا وقال
((ربي إني مسني الضر وأنت ارحم الراحمين))
((فاستجبنا له فكشفنا مابه من ضر وأتيناه أهله ومثلهم معهم))
- نبي الله سليمان دعا الله فقال
((ربّ هب لي ملكاً لا يبغى لا أحد بعدي)) فأكرمة الله
بقوله ((ولسليمان الريح غدوها شهر ورواحها شهر واسلنا له عين القطر ومن الجن
من يعمل بين يديه بإذن ربه))
قال الرسول ( أن ربكم حيي كريم يستحي من عبده إذا رفع يديه
إليه أن يردهما صفراً)..


مـــلاحـــظـــة:
من أوقات إجابة الدعاء الثلث الأخير من الليل عندما ينزل الله تعالى إلى السماءالدنيا
وعند السجود يكون الإنسان في حالة خشوع..
في ليلة القدر .
يوم الجمعه .
بين الاذان والاقامة .
عند نزول المطر.


اللهم اجعلنا ممن تقبل دعواتهم ..
ربنا استجب دعاءنا كما وعدتنا وأنت القائل ( أدعوني أستجب لكم )
اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك



>> glh`h ghdsj[hf ]uhxkh ??


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم الـقـسـم ألإسـلامـي

ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا يا غير مسجل

.. لماذا .. لايستجاب دعاءنا .. ؟؟



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا؟؟ شهد الكلمات منتدى الخواطر وبوح المشاعر 4 02-27-2014 03:00 PM
لماذا تفر من الله ؟ نورسة أجمل وأروع القصص 3 12-21-2009 09:43 PM
لماذا أنت؟ الحائرة منتدى الخواطر وبوح المشاعر 2 01-02-2009 05:04 AM
لماذا؟ MAROUA المـنـتـدى الـــعــــام 3 01-27-2008 11:35 PM
أتسائل :: لماذا عمر منتدى النقاش الجاد 4 03-31-2007 02:39 PM


بحث قوقل
 

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسؤلية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وإعطاء معلومات موقعه المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي القلم الدهبي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) ::..:: تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاءXHTML Valid XHTML 1.0 Transitional


الساعة الآن 08:31 PM