القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى البرمجة وتطوير المواقع (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=69)
-   -   ترقية الاستايلات من اصدار قديم الى اصدار جديد بالصور (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=11493)

رشيد برادة 07-30-2009 09:38 PM

ترقية الاستايلات من اصدار قديم الى اصدار جديد بالصور
 
اخوتي في الله الكثير منا رقى منتداه للنسخة الاخيره 3.8.1


و قد واجهتك مشاكل كثيره في الاستايل بعد ترقية المنتدى


و هناك الكثير يعرف طريقة ترقية الاستايلات للنسخ القديمة


, اما بالنسبة للنسخ الجديده فالطريقة تختلف كليا عن السابق .


و هناك ايضا العديد من الطرق للترقيه و لكن لا اظن ان هذه الطريقه شرحت من قبل


و حيث ان النسخ الجديدة تمت اضافة الكثير من الاكواد فيها فقد اصبحت ترقية الاستايلات لها شاقة و متعبة جدا ..


لذلك أحببت ان اضع بين أيديكم طريقة الترقية عن طريق مقارنة القوالب .

[info]افهم الطريقه لا تحفظها[/info]

و المفروض يكون عندك خبره بسيطه بالاكواد


نبدأ الشرح :



1- عندما نفتح لوحة تحكم المنتدى يظهر لنا انه هناك بعض القوالب تحتاج الى تحديث و ترقية حتى لا تسبب مشاكل مع المنتدى




2- نقوم بالضغط على كلمة ( اضغط هنا لمشاهدة هذه القوالب ! ) بتفتح لنا صفحة نقوم بالضغط على كلمة ( مشاهدة تاريخ التعديل و مقارنة النسخ ) لاحد هذه القوالب و ليكن مثلا قالب navbar





3- بتفتح لنا صفحة اخرى بها ( النسخة الاصلية و النسخة الحالية ) نقوم بوضع المؤشر كما هو واضح بالصورة , ثم بعد ذلك نضغط على كلمة ( المقارنة بين الاصدارات )





4- نضغط على مشاهدة جانب بعد جانب اولا





بتفتح لنا صفحة على اليمين الاصدار القديم و تحته كود القالب , و على اليسار الاصدار الجديد و تحته كود القالب


5- نذهب الى الاستايلات -----> البحث في القوالب

6- نقوم باختيار الاستايل المراد ترقيته , ثم نسجل تحت اسم القالب المراد ترقيته ( كما هو بالصوره )



7- نقوم بالضغط دبل كليك على اسم القالب او تعديل من الجهه اليسرى بعد اختيار القالب ( كما بالصوره )





8- نرجع لصفحة المقارنة بين الاصدارات ( الخطوه رقم 4 )

الكود اللي على اليمين كود قديم يجب استبداله بالكود الجديد على اليسار ( يتم الاستبدال في قالب الـ navbar ) و ذلك بنسخ الكود الجديد و استبداله بالكود القديم



9- اللون الاحمر دليل على كود فى اصدار قديم يجب مسحه او مسافة بين الاكواد يجب مسحها





10- اللون الاخضر دليل على كود تم اضافته بالنسخه الجديده و يجب اضافته للقالب





11- مفاتيح الوان المقارنة لكلامي السابق








12- يجب استبدال جميع الاكواد التى عليها لون (( اصفر )) ,
و مسح الاكواد التى عليها لون (( احمر )) ,
و اضافة الاكواد التى عليها لون (( اخضر )) ,
الى ان ننتهي من القالب كاملا .


ثم نحفظ القالب





13- نكرر العمليه السابقه على جميع القوالب اللي تحتاج للترقية ( من الخطوة رقم 2 )








الخطوات السايقة جميعها لقالب واحد فقط



نعيد عملها مع بقية القوالب ..



و بهذا نكون قد انتهينا من الترقية و بشكل سليم بأذن الله..


و لا تنسونا فى الدعاء


سيد أحمد 10-10-2009 01:04 AM

رد: ترقية الاستايلات من اصدار قديم الى اصدار جديد بالصور
 
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين



شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 03:16 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143