
اختلفت طريقة تعامل المرأة العربية مع أنواع القماش على مر التاريخ، وذلك لأن الوضع الاقتصادي كان يحكم تصرفاتها بالنسبة لبقايا القماش التي غالباً ما كانت تخيط ملابسها وملابس أطفالها بيدها، وتحتفظ بما تبقى من قماش، والقماش المتبقَّى له حكاية مع الخرافات، التي لا زالت متداولة حتى وقتنا الحالي للأسف، ومن هذه الطرق التي اتبعتها الأمهات بالنسبة لبقايا القماش كالتالي:
-
القطن: تحزيم المولود من منطقة أسفل ذراعيه، وبشكل يلف منطقة صدره وقفصه الصدري، ولف الرباط الذي يجب أن يكون من القطن عدة مرات حول هذه المنطقة بما يسمى "التحزيم".
أكثر...
ovhthj hgl,g,] lk Hk,hu hgrlha
