أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا

كلمة الإدارة





منتدى النقاش الجاد منتدى المواضيع الجادة والساخنة


الهروب

الهروب؟ الهروب وسيلة من وسائلنا في حل المشاكل التي نواجهها من اجل تقدم بالحياة الى الهاوية،وما ادرك ماهذه الهاوية. انها تجعل من حياة الانسان جحيم تجعل الانسان يعيش في حزن


   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2008, 07:15 PM   #1

sikado غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية sikado
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: الدار البيضاء
المشاركات: 331
معدل تقييم المستوى: 20
sikado قلم جديد

عرض ألبوم sikado

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

الهروب

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

الهروب؟</SPAN>

الهروب وسيلة من وسائلنا في حل المشاكل التي نواجهها من اجل تقدم بالحياة الى الهاوية،وما ادرك ماهذه الهاوية. انها تجعل من حياة الانسان جحيم تجعل الانسان يعيش في حزن داخلي لا يحس به سواه او من يجري في مجراه،ويمكن ان ينفجر.</SPAN>

1716.imgcache</SPAN>

الا ان الانسان يختلف في طرق هروبه من هده المشاكل او بمعنى اصح الطريقة المثلى التي يريح بها عن روحه المعدبة من جراء متاعب الحياة وهمومها.</SPAN>

فمتلا ان اروح عن نفسي ادا حل بي هم او حزن بعد الرجوع الى الله وطلب افراج كربي فانني اروح عن نفسي او اهرب كما سبق الذكر بالكتابة، فكلما احسست الدنيا ضاقت بي بما رحبت فاني اسعين بالله ثم امسك القلم والقرطاس ثم اجلس كي اخطط.</SPAN>

احياننا اخطط مافيه قيمة، واحيان ابدا ولا اكمل، وكتير من المرات امسك القلم والقرطاس امامي ولا افعل اي شي سوى انني اكلم نفسي واتحاور معهما.</SPAN>

المهم هو ان ما بداخلي يخرج ، سواء بطريقة مباشر فيكون الك على الورقة او بطريقة غير مباشر بتحدث معهما المهم اريد ان اخرج ما بداخلي.</SPAN>

*يمكن ان يتسأل سائل ويقول: هل انت جبان؟تخاف من مواجهة المصير؟</SPAN>

1717.imgcache</SPAN>

*فيكون جوابي هو: لا والف لا، لا اخاف من المصير، ولكن اهرب بنفسي قليل بعد طول المواجهة كي اروح عنها فانني فتلك اللحظة اقول الاشياء اللتي لم اقلها بلساني ليس خوفا على نفسي بالعكس ولكن خوفا على الاخرين واحترام لهم، اكتب اشياء لم يستطع لساني قولها خصوصا عندما تكن الامسالة نخص العائلة العزيزة عليا او اشخاص يهمني امرهم لدرجة خوفي على مشاعرهم واحاسيسهم.</SPAN>

هكذدا اهرب من مشاكلي انا او ادا صح التعبير ارتاح من نهائيا.</SPAN>

*ويمكن ان يتسال سائل اخر ويقول: هل كتابتك هده ناتجة عن هروب من مشكلة ما؟</SPAN>

*اجيبه بقولي: نعم انني بعد ان واجهة مشكلة تخصني اردت ان اروح عن نفسي واتخلص نت بقاياها فاتيت لكي اروح عنها واتحاور مع نفسي على قرطاسي البسط.</SPAN>

*احيانا اتسال عن مدى نفعية الكتابة بانواعها المعتعددة في المساعدة على حل المشاكل او البحت عن حلول لها والاخد الموعضة منها ؟</SPAN>

*فاجد الجواب هو ان نفسي عندما لم تجد مع من تتكلم او تتحاور وتناقش ما بداخلها ليس لقلتهم او الخوف على اسرارها بل العكس هو الخوف من ان تزيد الاخر همومك ومشاكل وتتقل كاهله بهمها فانها تبحت عن من تحاوره وتناقش معه فناها لا تجد اماها سوى 3 اشياء سوف تسمع لها بدون اي تردد وهي :</SPAN>

1- ثنايا البحر:</SPAN>

هنا يمكن لها ان تحكي لها الابداع الالهي الضخم ولا متناهي بدون ان تخاف ان تتقل كاهله بمشاكلها الا انه يعاب عليه شي واحد هو ان هده النفس لا يمكن ان تستفيد مما تحكيه له ولا يمكن لها ان تتدبر من هده المشاكل.</SPAN>

1718.imgcache</SPAN>

2- عمق البئر :</SPAN>

فهدا البئر يمكن ان يسمع لها هو ايضا بدون ان يقول لها لقد مللت من مشاكل ، الا انه يشترط في من اراد ان يحكي له ان يكون دا قدرة عقلية ودهنية هائلة لان البئر سوف يعيد لك ما حكته نفسي في نفس الوقت وذالك لكي اتدبر منه ومادمت نفسي ضعيفة امام خلق الله وعضمته فانني لا يمكن ان احكي واتدبر في نفس الوقت.</SPAN>

1719.imgcache</SPAN>

3-فن الكتابة:</SPAN>

القلم والقرطاس تعبرها نفسي الطريقة الوحيدة لكي ارمي عصفورين بحجرة واحدة العصفور الاولي يتمتل في انني اخرج ما بداخي من احاسيس ومشاكل علة قرطاسي المفضل والعصفور التاني ويتمتل في انني استفيد واتدبر ما اكتبه في هدا القرطاس لان هنا يكون كل ما كتبه رهن الاشارة في اي وقت من اجل التدارس والاستفادة.</SPAN>

1720.imgcache</SPAN>

هكدا اكون قد عالجة مشاكلي وهمومي، وهدا هو الهروب الدي اقصده، الهروب تسمية سميتها انا يمكن ان يتقبلها البعض ويرفضها الاخر، الا انها تبقى فقط اسم . والاسم لا يدل على المسمى الا بالاصطلاح.</SPAN>




hgiv,f


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك


 

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم منتدى النقاش الجاد

ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا يا غير مسجل

الهروب



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طفلة تروي رحلة الهروب من سوريا بحثاً عن الأمل رشيد برادة CNN Arabic - الشرق الأوسط 0 05-18-2017 06:14 PM
لعبة الهروب من الكهف Ben 10 ناصر محمود منتدى الألعاب 2 07-06-2016 10:10 PM
الهروب إلى الوراء رشيد برادة المـنـتـدى الـــعــــام 2 11-23-2015 09:39 PM
8 عبارات تجعل المرأة تفكر جديا في الهروب من الرجل رشيد برادة أهم الأخبار المغربية 0 11-19-2015 06:03 AM
هكذا تمت عملية "الهروب الكبير" من مستشفى الأمراض العقلية بمكناس رشيد برادة أهم الأخبار المغربية 0 09-30-2015 10:11 PM


بحث قوقل
 

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسؤلية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وإعطاء معلومات موقعه المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي القلم الدهبي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) ::..:: تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاءXHTML Valid XHTML 1.0 Transitional


الساعة الآن 08:16 PM