أدخل بريدك الالكتروني ليصلك جديدنا

كلمة الإدارة





الـقـسـم ألإسـلامـي للنشر الوعي الإسلامي ومناقشة قضايا المسلمين وهمومهم. بما يتمشى مع العقيدة الصحيحة عقيدة أهل السنة والجماعة

أمُك ثمَّ أمُك ثمَّ أمُك !

لقد كثرت المواضـيع التي تذكرنا بالتوبه من الذنوب والمعاصي بالصدقه بالعبادة ونسينــا أهم حق من حقوقنا عليهم لقد نسينا الحديث عن الحق الذي قرن الله به حقه ! أي


أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-21-2008, 04:53 PM   #1

casawi غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية casawi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,192
معدل تقييم المستوى: 20
casawi قلم جديد

عرض ألبوم casawi

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

أمُــك ثــمَّ أمُــك ثمَّ أمُــك !

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

لقد كثرت المواضـيع التي تذكرنا بالتوبه من الذنوب والمعاصي بالصدقه بالعبادة
ونسينــا أهم حق من حقوقنا عليهم
لقد نسينا الحديث عن الحق الذي قرن الله به حقه !

أي فضل عظيم كهذا نسينــاه !!
قال تعالى: وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً [الإسراء:24،23].

انــه حق الوالدين علينــا وبالاخــص حق الام وواجبنا تجاهها

الام تلك الانســانه العظيمـه التي لها بعد الله في كل الافضال علينا

كم سهــرت الليالي من أجلنا حملت وهناً على وهن من أجلنا كافحت وناضلت من اجلنا
فعلت كل المستحيـلات من اجلنا ولو بيدها تفدينا بروحهـا ولايمسنا سوء !!


أيوجد إنســان على وجه الارض من الممكن أن يفعل كل هذا من أجلك بلا مقابـل !!
أيوجد إنسان على وجـه الارض من الممكن أن يملك قلب رحوم رؤوف عليك مثل هذا القلب !


وتأكيدا علي فضل الام العظيم روي هذا الحديث

عن أبي هريرة أن رجلاً قال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: { أمك } قال: ثم من؟ قال: { أمك } قال: ثم من؟ قال: { أمك }. قال: ثم من؟ قال: { أبوك }.

وفي رواية قال: { أمك، ثم أمك، ثم أمك، ثم أبوك، ثم أدناك أدناك }.


تـــــــــاملوا أحبـتي في الله

لقد كرر الرسول عليه الصلاة والسلام في الحديث السابق كلمه {أمــك} ثلاث مرات !!
تاكيداً على فضلها العظيم !

*تأمّل وتأمّلي

رأى ابن عمر رضي الله عنهما رجلاً قد حمل أمه على رقبته وهو يطوف بها حول الكعبة، فقال: يا ابن عمر! أتراني جازيتها؟ قال: ولا بطلقة واحدة من طلقاتها، ولكن قد أحسنت، والله يثيبك على القليل كثيراً.

وقال سفيان بن عيينة: ( قدم رجل من سفر، فصادف أمه قائمة تصلي، فكره أن يقعد وأمه قائمة، فعلمت ما أراد، فطوّلت ليؤجر ).


ولقد قال الشاعر:

لأمك حق عليك لو علمت كثيرُ *** كثيرك يا هذا لديه يسيرُ

فكم ليلة باتت بثقلك تشتكي *** لها من جواها أنّة وزفير

وكم غسلت عنك الأذى بيمينها *** وما حجرها إلا لديك سرير

وكم مرة جاعت وأعطتك قوتها *** حناناً وإشفاقاً وأنت صغير

فدونك فارغب في عميم دعائها *** فأنت لما تدعوه إليه فقير


من منَّا فكـر بيومه أن يقبل قدميها ورأسها ويداها ويضمها إليــه بكل حب وحنان
من منَّا فكر أن يفاجئها بهديه يعبر فيها عن حبه لها !
من منَّا جلس يستمع لها يخفف عنَّها يسئلها عن ماتريد !!

وإن كنا نفعل ذلك فوالله لم نجزيها أجرهــا ولو حسنه !

أليس هي أحــق بهذا الاحســان الذي لايساوي ولا ذرة من إحسانها وفضلها علينا !

اليــس هي أحــق بالطاعه بلا تذمــر أليس هي أحق بصبر على طاعتها والاحسان لها من الناس!

ان لم نرضيها ونطلب رضاها الان ونبرهــا صدقوني سنندم وسنعظ على أصابع الندم !

حينما يفقد كلن منــا أمــه بعد عمر طويل على طاعته إن شـاء الله


والله ثم والله

سأندم وستندمون على كل كلمـه اسئنا لها فيها أو أغضبناها وعصينا لها أمرا

قال الحسن بن علي رضي الله عنهما: ( لو يعلم الله شيئاً من العقوق أدنى من: "أف" لحرّمه ).


*ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟

وقد جعل النبي العقوق من الكبائر، بل من أكبر الكبائر كما في حديث أبي بكرة أن النبي قال: { ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ } قالوا: بلى، قال: { الإشراك بالله وعقوق الوالدين }.

لااله الا الله لقدر جعل بعد الشرك الذي هو أكبر الكبائر ولاكبيرة قبلها عقوق الوالدين
قكيف بمن هم عــــاقين بوالديهم وقاطعين لهم والعياذ الله


لقد وجب علينا برهما حتى ولو كانوا مشــــــــركين !!
فكيف إن كانوا مسلمين ! ونقابلهم بالاساءة !
اهذا جزاها بعد طول عناها !

لقد أكد الله لنا الوصية
بهما في كتابه الكريم، وجعل ذلك من أصوال البر التي اتفقت عليها
الاديان جميعا

فوصف الله يحيي بقوله
''وبرا بوالديه، ولم يكن جبارا شقيا''وكذلك وصف عيسي علي لسانه في المهد'' وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا'.

وسبحــان والله ان للبر لبركه وتيسير في أمور حياتنا في الدنيا والاخرة
وكم سمعنا من قصص على فضل البـر سبحان الله

بل ان بر الوالدين يزيد في العمر والرزق

عن أنس بن مالك قال: قال رسول الله : { من سرّه أن يمدّ له في عمره، ويزداد في رزقه فليبر والديه، وليصل رحمه } [رواه أحمد].

وعن ثوبان قال: قال رسول الله : { إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه، ولا يرد القدر إلا الدعاء، ولا يزيد في العمر إلا البرّ } [رواه ابن ماجه وابن حبان].


أســــــــأل الله عزوجل أن يجعلني واياكم بارين مطيعين لها قائمين بحوائجها متقربين لله تعالى برضاها عنَّا اللهم آمـــــــــــــين



HlEJJ; eJJl~Q el~Q !


أكتب تعليق على الموضوع مستخدماً حساب الفيس بوك

تسهيلاً لزوارنا الكرام يمكنكم الرد ومشاركتنا فى الموضوع
بإستخدام حسابكم على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك



التعديل الأخير تم بواسطة رشيد برادة ; 07-21-2008 الساعة 09:42 PM
قديم 07-21-2008, 04:55 PM   #2


رشيد برادة متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية رشيد برادة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: الدار البيضاء
المشاركات: 38,767
معدل تقييم المستوى: 10
رشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديدرشيد برادة قلم جديد
مؤسس الموقع  
/ قيمة النقطة: 0
الإدارة العامة  
/ قيمة النقطة: 0
مجموع الأوسمة: 2 (المزيد» ...)

عرض ألبوم رشيد برادة

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/47.gif

شكراً جزيلاً لموضوعك يا casawi...
وجزاك الله خيرا
مزيدا من التألق
تحياتي وتقديري

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/18.gif




التعديل الأخير تم بواسطة رشيد برادة ; 07-21-2008 الساعة 09:43 PM
قديم 07-21-2008, 09:43 PM   #3

hamza dz غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية hamza dz
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
الدولة: ALGERAI
المشاركات: 1,864
معدل تقييم المستوى: 19
hamza dz قلم جديد

عرض ألبوم hamza dz

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: أمُــك ثــمَّ أمُــك ثمَّ أمُــك !

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/10.gif

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بوركة وبورك قلمك على الموضوع اخي casawi

الله يخلينا امهاتنا

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

 http://www.hanaenet.com/vb/images/welcome/19.gif



قديم 07-22-2008, 12:26 AM   #4

ام علي غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية ام علي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: نعم
العمر: 48
المشاركات: 505
معدل تقييم المستوى: 19
ام علي قلم جديد

عرض ألبوم ام علي

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: أمُــك ثــمَّ أمُــك ثمَّ أمُــك !

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

وعليكم السلام بارك الله فيك اخي على هذه الموضوع الجميل (الجنة تحت اقدام الامهات )الله يخلينا امهاتنا جزاك الله خير شكرا اختك ام علي


قديم 07-22-2008, 04:41 PM   #5

casawi غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية casawi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,192
معدل تقييم المستوى: 20
casawi قلم جديد

عرض ألبوم casawi

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: أمُــك ثــمَّ أمُــك ثمَّ أمُــك !

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية اخي برادة على مرورك الجميل


قديم 07-22-2008, 04:43 PM   #6

casawi غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية casawi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,192
معدل تقييم المستوى: 20
casawi قلم جديد

عرض ألبوم casawi

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: أمُــك ثــمَّ أمُــك ثمَّ أمُــك !

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية اختي ام علي موفقة بإذن الله


قديم 07-22-2008, 04:44 PM   #7

casawi غير متواجد حالياً
 
الصورة الرمزية casawi
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 1,192
معدل تقييم المستوى: 20
casawi قلم جديد

عرض ألبوم casawi

الإضافة

 خدمة إضافة مواضيعك ومشاركاتك  إلى المفضلة وإلى محركات البحث العالمية _ أضغط وفتح الرابط في لسان جديد وأختر ما يناسبك   

 

رد: أمُــك ثــمَّ أمُــك ثمَّ أمُــك !

ملفي الشخصي  إرسال رسالة خاصة  أضفني كصديق

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية اخي سفير السلام على مرورك الجميل


إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

جديد مواضيع قسم الـقـسـم ألإسـلامـي

ارجو ان يكون ردك على الموضوع بصيغه جميله تعبر عن شخصيتك الغاليه عندنا يا غير مسجل

أمُك ثمَّ أمُك ثمَّ أمُك !



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
7 علامات تدفعك للشك بوجود حمل رشيد برادة منتدى الطـب والأسرة 0 07-14-2016 05:47 AM
محلل لcnn: أسباب كثيرة تدفع للشك بالقدرة على استعادة الفلوجة وطرد داعش رشيد برادة CNN Arabic - الشرق الأوسط 0 05-24-2016 01:39 PM
أدخل ولكن أمسك قلبك... MAROUA منتدى التسلية و النكت 3 12-24-2009 08:36 PM
أمسك ذنوبك ب17 طريقة nitch الـقـسـم ألإسـلامـي 11 08-26-2006 11:07 AM


بحث قوقل
 

الموقع غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء فعلى كل شخص تحمل مسؤلية نفسه إتجاه مايقوم به من بيع وشراء وإتفاق وإعطاء معلومات موقعه المشاركات والمواضيع تعبر عن رأي كاتبها وليس بالضرورة رأي القلم الدهبي ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ( ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر ) ::..:: تم التحقق بنجاح هذا الموقع من أخطاءXHTML Valid XHTML 1.0 Transitional


الساعة الآن 12:50 PM