القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى الشعـر (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=23)
-   -   اعتدار لحبيبتي (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=622)

أبو .أمين 09-05-2006 06:37 PM

اعتدار لحبيبتي
 
[align=center]
http://p6.piczo.com/img/i79350857_61956_6.gif
http://p6.piczo.com/img/i106399310_1002_6.jpg




مَطَرٌ عَلى جُدرانِ لَيلَتِنا..
وَمازالتْ عُيونُ الليلِ باكِيَةً..
وَكَمْ أَحتاجُ هذا الوَقْتَ أَن أَبكي،
وَلكنِّي عَصِيُّ الدَّمعِ يا فِردَوسِيَ المَفقودَ..
في هذا المَساءْ
ضاعَتْ جَميعُ الأَبجَديَّاتِ احْتَرقْتُ..
لِكي أُكَوِّنَ أَبجَدِيَّةَ حُبِّنا
لَكنَّهُمْ قَد صادَروا كُلَّ الحُروفِ..
وَأَبجَديَّةَ حُبِّنا،
قَد صادَروا لُغَتي، وَحُنْجُرَتي،
وَعَينيْكِ اللتينِ إِليهِما آوي..
إِذا ضاقَ الفَضاءْ
عَيناكِ تَحتَرِقانِ في قَلبي..
وَعُمْري في مَحَطَّتِهِ الأَخيرَةِ..
يَسأَلُ الرُّكَّابَ عَن عَينيْكِ..
هَل رَحَلَ الرَّبيعُ وَلَمْ تَزَلْ عَيناكِ في الدُّنيا؟
وَهَل رَحَلتْ عُيونُكِ أَم سَتَبقى؟
هَل سَنَبقى دُونَما شَمسٍ وَلا قَمَرٍ
- إِذا ما سافَرتْ عيناكِ سَيدتي - إِلى يَومِ اللقاءْ

http://p6.piczo.com/img/i79473030_87910_6.gif

تَتَلأْلَئينْ..
كَسَنىً بَهيجٍ تَلمَعينْ
يا مَن يُغَطِّي جِسْمَها،
عِشرونَ حَقلاً مِن حُقولِ الياسَمينْ
يا مَن يَسيرُ وراءهَا،
سِربٌ مِنَ الغِزلانِ، كَي تَتَعَلَّمَ المَشيَ الأَنيقَ..
عَلى غُيومِ القَلبِ، في فَصْلِ الهَوى
تَمشي فَراشاتٌ مُلَوَّنَةٌ، وَراءَ مَليكَتي
وَأَنا حَزينْ

http://p6.piczo.com/img/i79473030_87910_6.gif


مُرِّي مُرورَ سَحابَةٍ بَيضاءَ..
فَوقَ حُقولِ قَلبي،
وَاهطِلي بَرَداً وَثَلجَاً، طَهِّريهِ مِنَ الفُتورْ
تَتَراقَصُ الكَلِماتُ فَوقَ يَدي..
وَبَينَ أَصابِعي..
وَأَنا أُحاوِلُ أَنْ أُشَكِّلَ مِنكِ أُغنِيَةً..
وَلكنَّ الحُروفَ تَضيعُ ما بَينَ السُّطورْ
مازِلتُ أَبْحَثُ عَن رَحيقِ الحَرفِ في لُغَتي..
وَلكنِّي وَجَدتُ حَريقَهُ
فَتَقَلَّبتْ بَعضُ الحُروفِ..
وَغَيَّرتْ مَعنى السِّياقِ،
فَغِبتِ أَنتِ مَعَ الحُضورْ
مَن ذا يُعيدُ كِتابَتي وَقِراءتي؟
وَالحُزنُ أَرهَقَني وَأَرهَقَ ما تَبَقَّى
في إِناءِ الرُّوحِ مِنْ رَمَقٍ..
وَمِن وَشَلٍ وَمِن صَبرٍ صَبورْ

http://p6.piczo.com/img/i79473030_87910_6.gif

أَحَبيبَتي..
قَدْ نَلتَقي في غُربةِ الرُّوحِ،
اترُكيني هائِماً بَينَ المَنافي وَالفَيافي وَالضِّفافِ..
فَقد أَجِيءُ وَلا أَجيءُ..
فَحاوِلي أَن تَقرَئِيني مَرَّةً أو مَرَّتَيْنِ،
وَحاوِلي أن تَعشَقيني مَرَّةً أَو مَرَّتيْنِ،
وَحاوِلي أن تَقتُليني مَرَّةً أو مَرَّتيْنِ،
لِكي أَعيشَ أنا وَأنتِ بِروحِنا الأَبَدِيِّ..
في وَطَنٍ يُعَلِّمُنا تَرانيمَ الهَوى
فَسَنَملأُ الجَرَّاتِ بِالخَمرِ المُقَدَّسِ وَالمُعَتَّقِ،
ثُمَّ نَمزُجُهُ وَنَشرَبُهُ بِدَمعِ الزَّنْجَبيلْ
وَسَأَجْمَعُ النَّجمَ المُسافِرَ بَينَ أَحضانِ المَدى..
تاجاً يُزَيِّنُ رأسَكِ العالي..
وَأَجْمَعُ مِن عُيونِ الليلِ كَأْساً..
كي أُكَحِّلَ مِنهُ عَينيْكِ المُسافِرَتَيْنِ في قَلبي،
وَأَصغي يا مُعَذِّبَتي لِصَوْتِكِ وَالهَديلْ


http://p6.piczo.com/img/i79473030_87910_6.gif

شَفَتاكِ أَشهى مِن نَبيذِ الليلِ..
لَكنِّي تَعبتُ..
تَعبتُ مِن تَفكيرِيَ المَسجونِ في عَقلي..
فَحولَ العَقلِ أَلفُ كَتيبَةٍ
لا أَنتِ قادِرةٌ عَلى الأَحلامِ سَيِّدتي..
ولا أَنا قادِرٌ ، وَالحُلْمُ عيدْ
بَيني وَبَينَكِ حائِطٌ يَعلو.. وَيَعلو..
كُلَّما حاوَلتُ أَنْ أَعلو ، عَلا..
عَيناكِ تَبتَعِدانِ في الأُفُقِ البَعيدْ
وَالرُّوحُ هائِمَةٌ..
وَقَلبي وَالمزامِيرُ العَتيقَةُ وَالنَّشيدْ


http://p6.piczo.com/img/i79473030_87910_6.gif

أَعداؤُنا أَخَذوا عُيونَكِ..
يا مُعَذِّبَتي وَراحوا
أَخَذوا النَّشيدَ - نَشيدَ إِنشادي وَراحوا
وَضَعوا القَصيدَةَ في وُجاقِ النَّارِ سَيِّدتي ، وَباحوا
لليلِ ما لا يُستَباحُ
سَحَبوكِ مِن روحي وَثاروا وَاستَراحوا
وَالقَلبُ تَمْلأُهُ الجِراحُ
يا طائِرَ الفينيقِ في قَلبي أَفِقْ..
أَنا طائِرٌ لَكِ مِن بَقايا العُمرِ..
مِن صَمْتِ الرَّمادِ..
فَحَرَّضوا بَعضي عَلى بَعضي،
فَما خَفَقَ الجَناحُ


http://p6.piczo.com/img/i79473030_87910_6.gif

أَعداؤُنا يَتكاثَرونَ يُحاصِرونَ قَصيدَتي
فَخُذي سَديمَ الرُّوحِ وَانْتَشِري..
دُهوراً حَولَ أَيَّامي وَلا لا تَرحَلي..
أَبَداً وَظَلِّي مِثلَ ظِلِّي لا يُفارِقُني،
خُذي ما شِئتِ أَنتِ حَبيبَتي،
وَطَني وَداري
وَأَنا المُحاصَرُ بَينَ حُزني وَانْكِساري..
بين وَجْهَكِ وَاحْتِضاري..
بَينَ أَشواقي وَناري
فَلِذا أُقَدِّمُ يا مُعَذِّبَتي اعْتِذاري[/align]

نور الدنيا 09-08-2006 12:07 AM

أبو أمين

رونق خاص ينفرده به قلمك



احساس جميل تتمتع به روحك



مفردات عذبه صاغتها اناملك



اشكرك من الاعماق



وبأنتظار جديدك



ودامت أيامك بكل خير

أبو .أمين 09-09-2006 06:27 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الدنيا (المشاركة 3694)
أبو أمين

رونق خاص ينفرده به قلمك



احساس جميل تتمتع به روحك



مفردات عذبه صاغتها اناملك



اشكرك من الاعماق



وبأنتظار جديدك



ودامت أيامك بكل خير

[align=center]رد لطيف و أخاد و كلمات صادقة من أخت لها تواجد كبير في المنتدى . دمت بألف خير.[/align]

الحاكم 09-10-2006 02:43 AM

قصيدة حلوة
تنسيق أحلى
مشكور على الموضوع الحلو
ننتظر جديدك
تحياتي ,,

قائد العشق 09-10-2006 02:02 PM

[align=center]
أَعداؤُنا يَتكاثَرونَ يُحاصِرونَ قَصيدَتي
فَخُذي سَديمَ الرُّوحِ وَانْتَشِري..
دُهوراً حَولَ أَيَّامي وَلا لا تَرحَلي..
أَبَداً وَظَلِّي مِثلَ ظِلِّي لا يُفارِقُني،
خُذي ما شِئتِ أَنتِ حَبيبَتي،

اخى ابو امين .....

غرقت في بحور همساتك وكلماتك التي لامست القلب بكل أسمى معاني الصدق والشفافية اللا متنهاهية ...
قائد العشق...[/align]

bayood 09-13-2006 04:44 PM

القصيدة جميلة يا اخ ممتاز تنسيق أحلى
مشكور على الموضوع الحلو
ننتظر جديدك
تحياتي

أبو .أمين 03-02-2007 06:28 PM

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لكم إخواني على المرور و الردود الجميلة .[/align]

said_obc4 03-02-2007 09:30 PM

بارك الله فيك

bayood 03-02-2007 09:38 PM

قصيدة حلوة
تنسيق أحلى
مشكور على الموضوع الحلو

sikado 03-03-2007 03:37 PM

ابيات رائعة
والاجمل هي الفكرة التي دارت حولها الا بيات
طابت جهودك
وتمنيات بالتوفيق في دنيا الفصيح


الساعة الآن 09:35 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143