القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى الشعـر (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=23)
-   -   حدود حبي (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=5932)

MAROUA 02-01-2008 03:33 PM

حدود حبي
 
[frame="7 80"][align=center]






هل حقاً تريد أن
_________________________

[/align][/frame]

عاشق البحر 02-02-2008 08:43 AM

[frame="1 80"]
الحمد لله على أن منحني شرف الإطلالة الأولى على نصك الراقي أيتها الراقية
أديبة بارعة أنتي ولا يختلف عليك اثنان ..

نقرألك وكأنك تنتزعي قلوبنا من جوانحنا وتضعيها خلف الشمس
لا تعلمي .. ماذا يعني لو أنك تقرئي ماكنتي تودي أن تحوكيه بلسانك منذ زمن بعيد..

إن علمتي !! ...فهذا ماعانيته اليوم صدقيني !!!
كل من يتابع كتاباتك يجد نفسه أمام كاتبة عملاقه .
اتقتي حسن التعبير وحسن التصوير .

أختي مروه

اسجل ‘عجابي بهذا النص الجميل والرائع

تقبلي خالص الود


عاشق البحر[/frame]

bayood 02-02-2008 01:11 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
سوف اتحدث عن شيء غريب وهو حدود الحب، فهل للحب حدود ؟
هذه الايام اري ان للحب حدود، وما يقولون (ان دخل الفقر من الباب ينط الحب من الشباك) او ماشبه ذلك فهذه المقوله لها حزء من الصحه في حياتنا هذه وهذا مؤسفا جدا ... اننا لم نعد نحب كما كنا
في الازمنه الماضيه اليوم حلم اي فتاه السياره والشقه والرصيد في البنك ولن تسال عن رصيد قلبها تجاه الشخص الذي سيوفر هذا لما لا نرضي لما ؟ هل جئنا نحن لنضع للحب حدود .. حدود تغلق وتدفن كلمة الامل لماذا ؟
فتعالي معي كي نري حدود الحب فهي واضحه الفقر
الحب لا يخرج الي الفقر حدوده الغني حب ومال كيف
يحدث هذا كيف؟
الفقر الذي يمنع التقاء القلوب ويمنع الموده والعجيب في هذا الامر اننا نري لغيرنا فمثلا نقول ولماذا ذلك يكون افضل مني في المهر او المال او بطريقه الامهات ( شوفي ياختي الواد جبلها ايه حسرنا علينا غاوييين فقر من زمان )
فلما ننظر لغيرنا لماذا ؟ الا نعلم ان الفقير ليس فقير المال وان كان فقير لما لا يكون من الاغنياء عند الله ... الحب كما نري وضع له حدود ولا ندري ما الذي سوف نضع له حدود واري ان الحب من افضل الطرق للزواج وليس المال
والسبب ان الحب لا يموت الا بموت صاحبه اما المال مكسب وخساره فمن يعلم انه دائما في دائره المكسب !
الكلام لا ينتهي في ذلك الموضوع الذي تجف له اقلام كثيره
فارجو ان نعيد النظر في ذلك الموضوع من جديد كي نحصل علي الحب والمال معا وليس الحب فقط فاري ان الجاهليه التي تسمي بالجاهليه افضل منا في اشياء كثيره ولا اعتقد ان للحب حدود عند الجاهليين فهم كانو علماء بالحب والذي يملك المال هو الاخلاقي فلا مال عندهم وان كان الترفيه عندهم بالمال كان مرغوب فيه .......
فنلقي نظره من جديد

MAROUA 02-02-2008 10:32 PM

[frame="9 80"][align=center]

الكتابة لغتنا في التواصل والتفاهم بصمت وسكوت. النص تعبير لما يجول بالخاطر وبوح لما يلمسه الجوف (على قول محمد عبده "لمس الجوف" ) للقارئ أن يفهم إن كان متذوقا وذكيا.

كم من القصائد نقرأها ونعيش وسطها وكم من القصائد نكتبها ونعبر بها لأننا لم نستطع أن ننطق بألسنا، ربما من شدة حبنا للآخر لا نستطيع الكلام، اللسان مشلول من كثرة الخجل.....
ها هو القلم يتكلم ليوصل كل العبارات وهو أنجع وسيلة للألسن المشلولة. نحمد الله على وجود القلم والورق وسيلتنا الوحيدة لنصب عليها حبنا، الامنا، شجوننا....


اخي العزيز عاشق البحر


وصفتني بالكاتبة العملاقة، لتلعلم ان هذه الشهادة اعتبرها تاجا فوق رأسي افتخر به امام كل من قرأ لي . فما شهادتك الا وسام ملكي من الضفة الاخرى، فإليك الف شكر على هذا الاطراء والكلام الحاني.. ما تعلمت الا منكم... وما أعطيت الا من أجلكم... لننثر الأحرف بمساحات القلم الذهبي.... فاقبلوني كما انا ولكم أكن كل التقدير والثناء.

______________________
مرة ثانية لك مني باقة ورد عبقها ود وصفاء : مروة[/align]
[/frame]

رشيد برادة 02-02-2008 10:37 PM

[align=center]الله عليك وعلى روعة عواطفك
وقلمك فعلا كلام يريح النفس
آآآآآه ويذكرني بفترات من حياتي
دمتي قلما بارزا إن شاء الله
[/align]

MAROUA 02-02-2008 10:39 PM

[frame="1 80"][align=center]اخي الكريم بيوض

لقد شرفت صفحتي بمشاركتك عن حدود الحب. فعلا الحب من الزاوية التي انت قد رسمتها فهي تعني موضوعا آخر.

الحب المرسوم الحدود ليس حبا وكل شيء ترسم له حدود فهو ربما يمكن التلاعب به. الحب ليست له حدود وهو تعبير يختلف انسان لانسان ولكل لغته.

اما قضية المال والحب والفقر فهذه طامة كبرى. الفقر يذهب الحب والمال يفسد الحب والحب بعيد عنهما الا انه عند البعض يتأثر بالاحوال الاقتصادية, لانه من الاول لم يكن يتجرد منها.

في هذه الحالة يكون الحب هو الضحية الاولى. يأتي الفقر ليضغط عليه ويجعله سوادا في اعين الطرفين ويأتي المال ليجعله ناقصا او اكثر حسب المصالح المشتركة.

هذا رايي. لكن انا لمارسم حدودا للحب في خاطرتي نهائيا وقد قلت يوم ارسم حدوده فإني لم اعد احبك......

تحياتي لمرورك العطر اخي بيوض

_________________
تحية تقدير واحترام : مروة
_________________[/align]
[/frame]

MAROUA 02-02-2008 10:41 PM

[frame="1 80"][align=center]مرورك شرف لصفحتي

دائما تنير مشاركاتي اخي الكريم برادة واشكر لك كلمات الاطراء والتعليق الراقي

______________
تحية تقدير واحترام : مروة
[/align]
[/frame]


الساعة الآن 08:00 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143