![]() |
تألم .. حتى .. تتعلم [align=center] [frame="1 80"] تألم .. حتى .. تتعلم هذه حكمة منطبقة على كل الناس لو ان كل من عضه الزمان بنابه قال:اااااه منهم من تكون آه علي شكل صرخة منهم من تكون آه علي هيئة دمعة صامتة منهم من تكون آه تمرداً على ماحوله وصداماً مع من حوله منهم من تكون آه متجمدة علي عتبة انتظار لا يدري متى تنتهي ؟ ومنهم من تكون آه درساً له لتقول بالنيابة عنه علمتني الحياة أن أتلقى كل ألوانها رضاً وقبولاً علمتني الحياة أن لها طعمين مراً وسائغاً معسولا الحياة مدرسة والقليل من ينجح فيها بتفوق فلابد من العثرات فتمتلئ شهادات تجاربنا بدوائر حمراء تعطينا الخبر بأننا سقطنا لكن الأهم أن لا نستمر في تلوين تلك الشهادات بذلك اللون المزعج فلكل جواد ............ .. كبوه[/frame][/align] |
[align=center]الألم لا يعرفه إلا من أنكوى بناره مثل الطفل الصغير عندما يخير بين تمرة و جمرة و الأكيد سيختار ألجمره و بعد الاكتواء و إحساس بنارها تكون له درس العمر كله والحياة متابرة وكفاح شكرا على الموضوع المهم والرائع سكادو[/align] |
[frame="2 50"] ماذا يريد المرء ما يشفيه يحسو روا الدنيا ولا يرويه ويسير في نور الحياة وقلبه ينساب بين ضلاله والتيه والمرء لا تشقيه إلا نفسه حاشى الحياة بأنها تشقيه ما أجهل الإنسان يضني بعضه بعضا ويشكو كل ما يضنيه ويظن أن عدوه في غيره وعدوه يضحي ويمسي فيه غر ويدمي قلبه من قلبه ويقول: إن غرامه يدميه غر وكم يسعى ليروي قلبه بهنا الحياة وسعيه يظمي الحياة مدرسة تعلمت منها ان الشر والخير خطان متوازيان لا يتقابلان وان طريق الخير محفوف بالمخاطر ومحاط بالعراقيل والصعاب التي تعرقل خط سيرنا وتكون سبب في انكسارنا وفشلنا ولكن مواصلة الطريق تتطلب صبر وقوة تحمل وعزيمة واصرار والنهاية تكون دائماً مصدر للطمأنينة والسكون وراحة البال الحياة مدرسة تعلمت منها ان اجمل الاشياء واجمل الاشكال التي نحبها قد تكون سبب في التعأسة والكآبة ومصدر للايلام لاننا نسعى لامتلاكها والاحتفاظ بها ولا نستطيع الحياة مدرسة تعلمت منها ان اجمل حب عرفتة الانسانية حب أمراة وان اطهر قلب في الوجود قلب أمراة وان اغلى مافي الكون أمراة واصدق مشاعر تلامس الوجدان مشاعر أمراة وان ارد التحية بانحناء آجلال وآكبار لأجل امراة وتكون هذة ألمرأة هـــي ( الأم) الحياة مدرسة تعلمت منها ان الذين يسعون دائماً للصعود على حساب الاخرين شياطين بنو البشر وعنوان للشر يغرسون خناجر الغدر من الخلف ويخشون المواجهة وان الخيانة داء متأصل في نفوسهم الحياة مدرسة تعلمت منها ان الذين يدخلون القلوب دون استئذان جديرين بالثقة ويستحقون البقاء وسط الحنايا فالقلوب جنود مجندة تتعارف فتتالف ولا نملك السيطرة عليها وليس لنا عليها سلطة الحياة مدرسة تعلمت منها ان خربشاتي لا أستطيع رسم حدودها ولا اقدر وضع معالمها بمداد حروفي ولم اشارك في اعلان يوم ميلادي ولا يستطيع هذياني اختيار انتمائي وهويتي ولا يمكنني بتحيلاتي التنبؤ بما هو قادم ومتى تكون نهاية محطات الرحيل لان هذا كلة سر من الاسرار الدفينة لمآهية الحياة ومعركة الوجود وختاما ......................... من لا يخطي لن يعلم ، فباب النجاح هو الفشل تحياتي لك أخي براده عى الموضوع القيم [/frame] |
مشكورة اختي العزيزة على هذا الموضوع الرائع والذي ربما يعتبره الكثير موضوعا حساسا |
| الساعة الآن 01:47 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي