القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى التـعـارف والتهاني (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=5)
-   -   فن التعامل مع بعضنا البعض داخل المنتدى ..!! (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=454)

رشيد برادة 08-28-2006 02:46 AM

فن التعامل مع بعضنا البعض داخل المنتدى ..!!
 
فن التعامل مع بعضنا البعض داخل المنتدى ..!!


فن التعامل مع بعضنا البعض داخل المنتدى


http://www.osodatls.net/vb/images/icons/flower.gif http://www.osodatls.net/vb/images/icons/flower.gif
--------------------------------------------------------------------------

كلمات من القلب الى القلب.......http://www.osodatls.net/vb/images/icons/flower.gif

أخوانى في الله و اخواتي في الله

جمعنا المنتدى على الأخوه فى الله والصداقه الطاهره

فكيف يكون تعاملنا مع بعضنا ........ تعالو معنا لنرى

هذه بعض أداب التعامل ... أحببت أن اطرحه لكم.
وكلي أمل أن نسمو فعلاً بتعاملنا أن نحاول أجادة فن التعامل ... فن الحوار


قال يوسف بن أسباط .... علامة حسن الخلق عشرة خصال

قلة الخلاف ... وحسن الأنصات ... وترك طلب العثرات

وتحسين ما يبدو من السيئات ....... وألتماس المعذرة

وأحتمال الأذى ... الرجوع بالملامه على النفس والتفرد بمعرفة عيوب

النفس دون عيوب الغير ... وطلاقة الوجه للصغير والكبير

ولطف الكلام لمن دونه ولمن فوقه
1
_ القاعدة الذهبيه في التعامل



عامل الناس كما تحب أن يعاملونك

لين الجانب ... الرفق فى التعامل

الكلمه الحسنه لها تأثير جدا كبير

يجب أن نعي جيدا أننا نتعامل عن طريق( شبكــــه

حدود تعاملنا هو النص المكتوب وجب علينا أن ننقي

كلماتنا وأن نختارها برفق ... بذوق لكي لاتفهم بشكل خاطيء
((
))

2
_ القراءه الجيده للموضوع



يجب علينا قراْة المواضيع والمشاركات جيداً قبل الرد عليها

نحاول قدر الأمكان عدم الحياد عن صلب الموضوع

((
))

3 _
عدم الإستهانه بمواضيع الغير


((
))

4 _
تشكل ردود أفعالنا ما يقارب7% من مجموع تصرفاتنا



لذا وجب علينا الحذر قبل أن تصدر منها أي ردة فعل قد نندم

عليها مستقبلا ...نكرر قرأته المواضيع مرة أو مرتين ثم نحاول

تجنب الرد تحت تأثير موجة غضب.
((
))

5 _
لكاتب/كاتبة الموضوع



حسن النيه عند قراة الرد هناك بعض الأعضاء من يكتب بعض

الكلمات التي لا يقصد بها التجريح أو الإهانه ... بأمكاننا أن

ننظر الى ما كتبه ذلك العضو من باب التلقائيه في الرد أو ما شابه

أي أنه لا يجب علينا أن لا نفترض أن يكون المقصود من رده هو التجريح.

((
))

6 _
عند الرد على مو ضوع أحد الأعضاء



أطرح وجهة نظرك بدون فرضها على الغير وتذكر جيدا أن

لكل شخص توجهاته الخاصه ... وأن لكل شخص نظرته الخاصه

للأمور أبحث عن الأخطاء وحاول أن تعالجها ... لكن دون أن

تحجم الموضوع أشر اليها بما لا يعرض صاحب الموضوع للحرج.
((
))

7 _
حين يحدث خلاف في موضوع ما بين عدة أشخاص



من الواجب علينا التخفيف من حدة الخلاف ... والسعي الى فض

النزاع وتهدية الأمور مهما كانت أسباب الخلاف وليس أن نشارك

فى أشعال فتيل ذلك الخلاف.
((
))

تقبلوا مني فائق تحياتي وتقديري ،،،،، http://www.osodatls.net/vb/images/icons/flower.gif


نور الدنيا 09-07-2006 02:54 AM

مشكــــــــــــــور اخـــــــــــــــوي

دمتـــــــــــ بكـــل الود والاحتراااام

تحياااتي

ملكة الاحساس 09-08-2006 11:40 PM

يسلموووووووووووووو يعطيك الف عافيه

قائد العشق 09-10-2006 01:34 PM

[align=center]hanaenet

اخى الفاضل كلام وكا نة مزج حبر حرووفة مزجت بماء الذهب ....دمت ودامت قلمك

قائد العشق[/align]

المجهولة 09-12-2006 09:09 AM

[frame="4 80"][align=center]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
فعلا قلمك قلما ذهبي الله يحفط ويخليك لنا قدوة في هذا المنتدى الغالي
مع خالص تقديري وموفور اعتباري.[/align]
[/frame]

brave_heart 10-13-2006 11:59 PM

كلامك نابع من الاعماق والاسلام معاملة


الساعة الآن 05:03 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143