![]() |
المراة التي بكى ملك الموت عندما قبض روحها ... [frame="4 80"] السلام عليكم اليكم هذه القصه الواقعيه المرأة التى بكى ملك الموت عندما قبض روحها .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورد في بعض الآثار أنَّ الله عز وجل أرسل ملك الموت ليقبض روح امرأة من الناس فلما أتاها ملك الموت ليقبض روحها وجدها وحيدة مع رضيعاً لها ترضعه وهما في صحراء قاحلة ليس حولهما أحد ، عندما رأى ملك الموت مشهدها ومعها رضيعها وليس حولهما أحد وهو قد أتى لقبض روحها ، هنا لم يتمالك نفسه فدمعت عيناه من ذلك المشهد رحمة بذلك الرضيع ، غير أنه مأمور للمضي لما أرسل له ، فقبض روح الأم ومضى ، كما أمره ربه: (لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون) بعد هذا الموقف - لملك الموت - بسنوات طويلة أرسله الله ليقبض روح رجل من الناس فلما أتى ملك الموت إلى الرجل المأمور بقبض روحه وجده شيخاً طاعناً في السن متوكئاً على عصاه عند حداد ويطلب من الحداد أن يصنع له قاعدة من الحديد يضعها في أسفل العصى حتى لاتحته الأرض ويوصي الحداد بأن تكون قوية لتبقى عصاه سنين طويله . عند ذلك لم يتمالك ملك الموت نفسه ضاحكاً ومتعجباً من شدة تمسك وحرص هذا الشيخ وطول أمله بالعيش بعد هذا العمر المديد ،ولم يعلم بأنه لم يتبقى من عمره إلاَّ لحظات . فأوحى الله إلى ملك الموت قائلاً: فبعزتي وجلالي إنَّ الذي أبكاك هو الذي أضحكك سبحانك ربي ما أحكمك سبحانك ربي ما أعدلك سبحانك ربي ما أرحمك نعم ذلك الرضيع الذي بكى ملك الموت عندما قبض روح أمه هو ذلك الشيخ الذي ضحك ملك الموت من شدة حرصه وطول أمله وقفه : فالنعلم يااخواني أن كل انسان مكتوب رزقه على الله متى يعيش وكيف يعيش ولا ننسى بان ملك الموت قادم لكل واحد منا وذلك بإذن من الله اتمنى ان تعجبكم.[/frame] |
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لله في خلقه شؤون يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير ، يعلم ما ليس لنا به علم ، ويرزق من حيت لا نحتسب فسبحانه عز وجل عالي وقدير فالحمد لله والشكر لله على نعمه وعلى ما اعطى وما سلب موضوع قيم وهادف اخي فواصل مجهوداتك المتواصلة والطيبة [/align] |
تحياتي لك اختي وشكري الجزيل على مرورك وردك الجميل |
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قال تعالى : { وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ } سبحان الله ماتت الام الشديدة وبقي الطفل الرضيع في الصحراء حي الى ان بلغ المشيب , واتاة ملك الموت وأملة بالدنيا طويل قصه فيها عبر بارك الله فيك اخي بيوض[/align] |
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فاعتبروا يا اولي الآبصار .سبحان ربك رب العزة عما يصفون. و ما من دابة في الآرض إلآ و على الله رزقها . موضوع قيم يستحق كل تنويه. شكرا لك أخي بيوض واصل تميزك .[/align] |
[frame="3 90"][align=center]السلام عليكم و رحمة الله و بركاته سبحانك ربي ما أحكمك سبحانك ربي ما أعدلك سبحانك ربي ما أرحمك سبحان الله وحده لا شريك له لـه الملـك و لـه الحمـد و هو على كل شيء قدير جزاك الله خيرا أخي بيوض على الموضوع القيم و على كل ما تضمنه من مواعظ للذكرى و جعله في ميزان حسناتك[/align][/frame] |
قصة معبرة شكرا لك أخي اللهم اجعلنا ممن يعتبرون |
[frame="1 80"] اقتباس:
شكرا لك اخي على ردك الطيب |
[frame="2 80"] اقتباس:
شكرا لك اخي على ردك الطيب |
[frame="3 80"] اقتباس:
اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان .. امين شكرا لك اختي على الرد الجميل |
| الساعة الآن 12:32 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي