القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   الـقـسـم ألإسـلامـي (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   بين يديك كنز وأنت لاتدري..!..... (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=2348)

رشيد برادة 02-02-2007 07:23 PM

بين يديك كنز وأنت لاتدري..!!!!!!!!!.....
 
[frame="1 80"][align=center]بين يديك كنز وأنت لاتدري..!!!!!!!!!.....



الزوجة الصالحة هي من نعم الله على الإنسان

فقد وضح لنا نبينا عليه الصلاة والسلام على أي أساس تختار المرأة فأوضح أنها تختار إما لمالها وجمالها وحسبها ودينها

وفي النهاية أوضح وركز على أن من ينكح ذات الدين فقد تربت يداه وفاز

وقال عليه الصلاة والسلام ( الدنيا متاع وخير متاعها الزوجة الصالحة)



هل تسألتم لماذا الزوجة الصالحة اجمل مافي الدنيا حتى لو لم تكن جميلة أو ذات حسب ونسب ؟؟


ساوضح لكم الأمر............فالزوجة الصالحة تراقب الله في أسلوبها في التعامل معك

فإذا أغضبتها وغضبت تذكرت قوله تعالى (والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس )..........فعفت عنك ورضت إبتغاء لوجه الله .




وإذا نقصت في حقها فهي تصبر إبتغاء أجر الصابرين


وإذا طلبتها للفراش فهي لن تتمنع لإنها تخاف أن تلعنها الملائكة حتى تصبح

وهي لا تستطيع أن تبات غاضبة منك فهي تخاف أن تموت وتلقى الله وزوجها غاضب فتمد يدها تحت الفراش وتلمس يدك وتقول لاأذوق غمضاً حتى ترضى

وإذا خرجت وسافرت حفظتك في نفسها ومالها وولدها حفاظاً لحدود الله

وهي تتزين وتتلبس وتعتني بأناقتها وبتدليلك وبتجهيز ماتحب من مطعم ومشرب وتغنيك في نفسها بما تشتهيه ............كل ذلك بجانب حبها لك هو إبتغاءها وجه الله


وهي تقتصر في المال خشية أن تكون من المسرفين فهي غير متطلبة لإنها تفكر بما عند الله وماعند الله خيراً وأبقى

وهي ستكون عوناً لك في دينك تذكرك إذا نسيت وتشجعك إذا تكاسلت وتأخذ بيدك نحو القمة بهمة عالية لتبلغوا سوياً الجنة




فهي تحتسب كل شيء تفعله لوجه الله وإبتغاء جنة عرضها السموات والأرض



كم تبكي في نفسها حزناً على إيذاءك لمشاعرها ........وكم تبكي حرقة على إنها تود أن توقفك عند حدك...............ولكن لا يمنعها خوفاً أو جبن منك..........وولكن مايمنعها هو إحتسابها وصبرها وقولها في نفسها سأسامحه لوجه الله


وسبحان الله من ترك شيئاً لله أبدله الله خيراً منه

فسبب تصرفاتها تلك يشعر الزوج بمحبة جارفة نحوها وهذا بفضل الله ونعمته عليها وهذا بداية الأجر في الدنيا قبل الأخرة


ولكن للأسف وأقولها بحرقة فعلاً للأسف :

هناك البعض ...........(قلنا البعض لكي لا تردوا رداً قاسياً) ...........البعض لايقدر تلك المرأة الصالحة فيعتبر سكوتها وحلمها ضعفاً فتراه لا يعمل لمشاعرها أدنى إعتبار

وتراه إذا فكر في شيء فإنه ينفذه ضارباً بعرض الحائط مشاعر زوجته........لسبب بسيط جداااااا وهو يقينه بأنها لن تغضب وإذا غضبت فسرعان ماتسامح فإرضاءها سهل المنال
[/align][/frame]

أبو .أمين 02-03-2007 02:01 AM

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كلمات وزنها من ذهب لكن هيهات هيهات هل هن كثيرات بمثل الصفات التي وردت في الموضوع لست أدري إنما أصبحن قلة أو من المعجزات السبع .

جزاك الله كل خير أخي على هذا الموضوع القيم .[/align]

azizmaroc 02-03-2007 09:56 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا اخي برادة كما قال اخي

ابو امين فعلا يصعب ان تجد تلك

الخصال في كل النساء الا من هداها

الله عز وجل وثبتها على الدين

أبو رياض 02-06-2007 07:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله كل خير أخي على هذا الموضوع القيم .

المجهولة 02-08-2007 01:58 PM

[frame="5 10"][align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا اخي برادة وجازاك الله خيرا على هذا الموضوع الرائع جدا والذي يستحق المناقشة والغوص فيه معمقا ، فزوجات بهذه الصفات كما قال الاخ ابو امين قليلات لكن لسن منعدمات ، والزوجة الصالحة هي من تسهر على مساعدة زوجها ومآزرته والدفع الى الامام ومراعاة وجه الله في ماله وبيته واولاده وتخلق من لاشيء الشيء الكثيروتملء حياته حبا وسعادة وتشاطره همومه واحزانه لكن بالمقابل هو لايجب ان يستغل ذلك ويعتبره ضعفا منها او خوفا او يلعب بمشاعرهاوحطم قلبها .[/align]
[/frame]

bayood 02-09-2007 10:45 PM

جزاك الله كل خير أخي على هذا الموضوع القيم .

nawal 02-10-2007 10:10 AM

[align=center]جزاك الله كل خير[/align]

محبةالله 02-10-2007 11:13 AM

[align=center] السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
بــــــــارك الله فيك على هذا الموضوع القيم
و والله مثيلات ذلك النموذج الجميل للزوجة الصالحة موجود..و غالبا ما يكن في الظل لا أحد يعيرهن اهتماما و لا اعتبارا...
لا تزال الدنيا بخير ما دامت شمس الإسلام ساطعة مشرقة..فاللــهم ارزق شباب وبنات المسلمين..أزواجا صالحين و زوجات صالحات.
[/align]

رشيد برادة 02-12-2007 02:27 PM

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فعلا أختي محبة الله لا تزال الدنيا فيها
بنات الآصول والعفيفات ولكن هناك
متل دارجي مغربي محط يقــــــــــــول
صندوق تيقلب على حوايج وحوايج
تيقلبو على صندوق
شكرا على الرد والإهتمام
[/align]

سيد أحمد 09-29-2009 09:38 PM

رد: بين يديك كنز وأنت لاتدري..!!!!!!!!!.....
 
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

نحمد الله ونشكره على نِعَمِهِ التي لا تُعَدَّ ولا تُحْصَى

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك موفق بإذن الله ...أخي رشيد


الساعة الآن 04:48 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143