القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى الكاركاتير والصور النادرة (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=7)
-   -   الجرائم الامريكية خلال القرن العشرين (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=1879)

said_obc4 12-18-2006 06:18 PM

الجرائم الامريكية خلال القرن العشرين
 
الجرائم الامريكية خلال القرن العشرين
==========
حقائق وأرقام مذهلة
====

* إلى الذين يقدسون أمريكا ... ويحسبونها جاءت هنا لنشر النعيم والرخاء ... هذه قائمة ب***** الامريكان ومصائبهم .... وفي كل مرة يفعلون فيه مصيبة يتذرعون بنشر العدل والديمقراطية . بينما هم في الحقيقة يأتون للجرائم وال***** والمصائب كما يحدث الآن في العراق بعد وأثناء عملية التحرير بزعمهم.



- كانت صرخة (رونالد ريغان) الرئيس الاسبق عام 1981م في المؤتمر الصحفي الذي جرى في أكتوبر داخل البيت الأبيض والتي قال فيها: ( إن الولايات المتحدة لن تسمح بأن تخرج المملكة العربية السعودية من المعسكر الغربي.. إن على واشنطن منذ اليوم تحدد النظام الذي يجب أن يكون في هذا البلد وأية حكومة يجب أن تحكمه )، مفاجأة نوعاً ما للذين يحبون الولايات المتحدة، ولكن المراقبين السياسيين والمطلعين على حقيقة السياسة الأمريكية يعرفون أن هذه الصرخة ما هي إلاّ تذكير بأن الولايات المتحدة لم تغير ولن تغير سياستها تجاه الشعوب، كما أنهم يعرفون أن الولايات المتحدة عندما تتعرض (مصالحها) سواء المعلنة أو المخفية لخطر ما فأنها تخلع لباس ما تسميه بالديمقراطية وتضعه على نصب الحرية لتخفيه عن الأعين.



* هذه قائمة الجرائم الأمريكية في خلال القرن العشرين ... وبجوار كل جريمة تاريخها وعدد الضحايا ومكان وقوع الجريمة:

1) في ابريل عام 1916م: مشاة البحرية الأمريكية تقمع انتفاضة في الدومينكان ثم تحتل البلاد بالكامل في بداية مايو ويستمر الاحتلال ثمان سنوات.



2) في مايو 1945م: قصف الطيران الامريكي مدينة (درسدن) الألمانية رغم أن الزحف الروسي كان قد تجاوزها ولم تعد لهذا السبب تشكل هدفاً عسكرياً، وقد أدى القصف إلى قتل 150 ألف شخص مدني، كما تخرب 60% من أبنيتها.



3) أوائل ديسمبر سنة 1943م: البحرية الألمانية تغرق الباخرة الامريكية (S/S John Harvey) في عرض البحر وتبين أنها كانت محملة بمئة وخمسين طناً من غاز الخردل. فهلك من جراء انتشار هذا الغاز في جو المنطقة ومياهها خمسة وسبعون بحاراً، اضافة إلى خمسة واربعين طناً من الاسماك طفت على وجه المياه.



4) 6 أغسطس 1945م: أمر الرئيس الأمريكي (ترومان) بإلقاء قنبلة ذرية على مدينة هيروشيما اليابانية التي أودت بحياة (78150) شخصاً، إضافة لعشرات المشوهين.



5) 9 أغسطس 1945م: أمر الرئيس الأمريكي (ترومان) بإلقاء القنبلة الذرية الثانية على مدينة (ناكازاكي) اليابانية فحصدت (73884) قتيلاً، و(60.000) جريح مع ابادة كاملة لكل حيوان وحشرة ونبات.



6) 28 سبتمبر 1945م: صادق الرئيس الأمريكي الأسبق ترومان على قرار إنشاء قاعدة جوية للقوات الأمريكية في الظهران لتكون أول تواجد عسكري أمريكي في الجزيرة.



7) استولى الأمريكيون سنة 1946م على مئتين وخمسين ألف طن من غاز (التابون) الفتاك في منطقة (جيورجيان) في النمسا، وبدل إتلافها تم نقلها سراً إلى الولايات المتحدة.



8) عام 1949م الولايات المتحدة تشعل حرباً أهلية في اليونان ذهب ضحيتها 154 ألف شخص، وأودع حوالي 40 ألف إنسان في السجون، و6 آلاف اعدموا بموجب أحكام عسكرية. وقد اعترف السفير الأمريكي الأسبق في اليونان (ماكويغ) بأن جميع الأعمال التكنيكية والتأديبية الكبيرة التي قامت بها الحكومة العسكرية في اليونان في الفترة ما بين عام 1947 ـ 1949م كانت مصدّقة ومهيأة من واشنطن مباشرة.



9) 3 مارس 1949م: وكالة المخابرات المركزية الأمريكية تنفذ انقلاباً عسكرياً في سوريا بقيادة حسني الزعيم وقد تم التخطيط للانقلاب في السفارة الأمريكية في دمشق.



10) 14 أغسطس 1949م: قامت مجموعة من الضباط السوريين بتوجيه من السفارة الأمريكية في دمشق بمحاصرة بيت حسني وقتله بعد أن تمرد على أوامرهم.



11) 26 يونيو 1950م: تدخلت الولايات المتحدة عسكريا ضد كوريا الشمالي لصالح كوريا الجنوبية.



12) 10 مارس 1952م: الولايات المتحدة تدعم الجنرال (باتيستا) للقيام بانقلاب ضد الحكم الجمهوري في كوبا. وبعد استيلائه على السلطة فرض على البلاد حكماً دكتاتورياً متخلفاً ومرتبطاً بالولايات المتحدة.



13) 19 اغسطس 1953م: تنفذ وكالة المخابرات المركزية انقلاباً ضد حكومة مصدق الوطنية في إيران. قام بالتخطيط والتنفيذ (كيم روزفلت) حفيد (تيودور روزفلت) رئيس الولايات المتحدة في سنوات 1901 ـ 1909م.



14) 27 يونيو 1954م: نفذت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية انقلاباً عسكرياً في غواتيمالا.

ونعود مرة اخرى لنكمل باقى الفظائع الأمريكية

رشيد برادة 12-18-2006 09:59 PM

[align=center]كل من ركب ينزل وكل من تخن يهزل
وسيأتي يوم لا ريب فيه
شكرا أخي سعيد
[/align]

said_obc4 12-18-2006 10:13 PM

مشكور على لارد و المرور

أبو رياض 12-24-2006 12:19 AM

لا تحزن اخي فإن امريكا الان في تنازل دائم

said_obc4 12-24-2006 12:15 PM

مشكور على الرد و الرور

أبو .أمين 03-03-2007 12:25 AM

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكل شيئ إذا ما تم نقصان فلا يغر بطيب العيش إنسان .[/align]


الساعة الآن 08:55 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143