![]() |
الكذب والمجامله مرض لماذا ..؟ ( موضـــوع للنقــاش الجـــاد ) :sm42: [align=center][frame="7 80"]الكذب والمجامله مرض لماذا .. ( موضوع للنقاش الجاد ) -------------------------------------------------------------------------------- الكذب والمجامله مرض لماذا .. لماذا نكذب ولماذا نجامل ؟؟؟؟؟؟؟ اسئله تحتاج لحلول ونقاش لماذا نكذب يكذب الانسان لأنه ضعيف الشخصيه فلا يستطيع ان يسيطر على نفسه ولا تكون عنده الجراءه الكامله ان يبوح بالصدق ولو على حساب نفسه. فكم من الاشخاص وقف حاجزا امام الكذب وقال الحقيقه وهو يعلم تماما ان الحقيقه سوف تضره ولكن خاف من الله سبحانه وتعالى لأن الكذب حرام وطريقه قصير ومهلك لماذا نجامل الانسان تطغي عليه المشاعر والاحاسيس وتؤثر على نفسيته ولا يعلم مايفعل لو ان انسان سيء قال لشخص انت كريم وطيب القلب وفعلا هذه الصفات موجوده في هذا الانسان فلا يستطيع هذا الاخير الا ان يبادل الانسان السيء نفس الشعور ويقول له انت ايضا كريم وطيب القلب ومع ذالك يعلم ان هذا الانسان سيء فلماذا لا نقول كلمة الحق ولو كانت على عاتقنا ونتبع كتاب الله وسنة نبيه والساكت عن الحق شيطان اخرس وانا اعتبر ان المجامله والكذب وجهان لعمله واحده ارجو ان نناقش الموضوع بكل جديه تحيـــــاتـي لكــم[/frame][/align] |
[align=center]جزاكي الله بكل خير موضوع مميز[/align] |
[frame="5 10"][align=center]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته فعلا اختي هذه صفات قبيحة يجب التخلي عنها وعدم التمسك بها مهما تطلب الامر فالكذب دربه قصير وهو الكائ المبني من الرمل مهما على وارتفع يسقط من اساسه لان ساسه هش وضعيف اما المجاملة فانها تادي الى الغرور والتمادي في الخطء ، بل ترمي بالانسان الى التهلكة الى جاملناه ولم نصدقه القول ننصحه بالصحيح ، فلا يصح الا الصحيح . فشكرا جزيلا عزيزتي سيكادو على هذا الموضوع الهام جدا والمفيد . ودمت دائما مميزة ومتألقة .[/align][/frame] |
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقبلوا خالص تحياتي[/align] |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكي الله بكل خير موضوع مميز ودمت دائما مميزة ومتألقة ...... |
| الساعة الآن 07:38 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي