القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى النقاش الجاد (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   أيهما تفضل الصراحة أم المجاملة؟؟ (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=1576)

sikado 11-23-2006 07:06 PM

أيهما تفضل الصراحة أم المجاملة؟؟
 
[align=center][frame="10 80"]أيـهـمـا تـفـضـل .. الـصـراحـه أم الـمـجـامـلـه ؟؟!!

فـي حـيـاتـنـا الـكـثـيـر مـن الـمـواقـف الـتـي تـتـطـلب مـنا الـتـوقـف
عـنـدها للـتـأمـل فـيهـا وإصـدار أحـكـامـنا لـهـا .. تـخـيلي
لـو واجـهـتـم مـوقـف مـا .. مـثـلاً مـن أحـد والـديـك أو إخـوتـك
أو أصـدقـائـك وهـذا المـوقـف هـو إصـدار قـرار حـاسم فـي أمـر مـا وفـي
هـذه الـلـحـظـة لابـد لـك مـن رأي وكـلـمـة تـجـاه هـذا الـمـوقـف .. أمـا
أنـك تـتـحـدث بـصـراحـة مـطـلـقـة وتـقـول رأيـك فـيـه دون تـردد أو أنـك
تـخـتـصـر الـطـريـق و تـختـار أن تـجـامـل فـي رأيـك لـهـذا الـقـرار وتـؤيده ؟؟
مـوقـفـيـن أحـيـاناً قد تـكـون صـعـبـة للـغـاية إخـتـيـار أحـدهما وقـد يـكـون
فـي أحـدهـما إحـراج لـك خـاصـة إذا قـمـت بـإخـتـيـار الـصـراحـة .. وقـلـتـها
لبعض الناس في موقف حصل منهم وهم في الأصل مقتنعون برأيهم فيه
ولا يـقـبلـون سمـاع صـراحـتـك رغـم أنـها ضـروريـة فـي أغـلـب الأحـيـان..
ولـكـن الـمـلاحـظ أن هـنـاك أنـاساً يـطـالـبـون بـالـصـراحـة وتـجـدهـم
يتضايقون بشدة عند سماعهم لها .. وهذا تناقض بحد ذاته .. فكيف تطالب
بـالـصـراحـة وقـول الـحـق وأنـت تـقـوم بـتـحـلـيـل هـذه الـصـراحـة
بـأسـلـوب خـاطـئ .. قـد يـوقـعـك فـي إحـراج مـع مـن طـلـبـت مـنـه أن
يـصـارحـك !! ..
* لـمـاذا تـعـتـبـر الـصـراحـة إهــانـة لـك ؟
* لـمـاذا تـعـتـبـر إنـتـقـاد و تـعـدي عـليـك ؟
* لـماذا لا تـحـاول أن تـتـقـبـل هـذه الـصـراحـة و تـفـهـمـها بـالـشـكـل
الـصـحـيـح حـتـى تـحـقـق النـجـاح ؟
* لـماذا تـتـسـرع فـي إصـدار حـكـمـك عـلـيـها ؟
* لـماذا لا تـتـأكـد مـن مـقـصـد هـذه الـصـراحـة ؟
* لـماذا تـخـتـار الـجـانـب الـسـلـبـي ؟
تـسـاؤلات كـثـيـرة تـسـتـحـق مـنا الـتـوقـف عـنـدهــا لـلـبـحـث عـن
إجـابـة شـافـيـة لـنـضـمـن حـيـاة سـعـيـدة ..
فــما رايــك
[/frame][/align]

أبو .أمين 11-24-2006 01:40 AM

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع مميز و طرح جد قيم و يستحق أكثر من و قفة لمناقشته . و باختصار شديد في الصراحة راحة . شكرا لك أختي سكادو على هدا الموضوع الجميل .[/align]

المجهولة 11-24-2006 10:40 AM

[frame="7 70"][align=center]السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل جدا وهادف
وبرأيي ليس هناك ماهو احسن ولا اجمل من الصدق في القول وابداء الرأي بصراحة فمهما كانت قاسية ومهما جرحت الا انها تخدم الانسان بكثير من المجاملة التي اعتبرها انا اكبر غلط يوقعنا في الخطأ .
فشكرا لك اختي سيكادو على هذا الطرح الرائع ودمت متألقة [/align]
[/frame]

sofiane86 01-22-2007 06:42 PM

* لـمـاذا تـعـتـبـر الـصـراحـة إهــانـة لـك ؟

لا تعتبر الصراحة اهانة في اي حال من الاحوال
الا من يريد ان يؤولها او يفهمها كذالك

* لـمـاذا تـعـتـبـر إنـتـقـاد و تـعـدي عـليـك ؟

الصراحة مفيدة و الانتقاد يدعو الى تحسين السلوك

* لـماذا لا تـحـاول أن تـتـقـبـل هـذه الـصـراحـة و تـفـهـمـها بـالـشـكـل
الـصـحـيـح حـتـى تـحـقـق النـجـاح ؟

يجب قبول الصراحة دائما و في اي حال من الاحوال افضل من البقاء على العيب

بل نقبلها و نعمل على تصحيحها و تسخيرها لصالحنا
* لـماذا تـتـسـرع فـي إصـدار حـكـمـك عـلـيـها ؟
* لـماذا لا تـتـأكـد مـن مـقـصـد هـذه الـصـراحـة ؟
* لـماذا تـخـتـار الـجـانـب الـسـلـبـي ؟

اغلب الناس يفهمون الصراحة بانها اساءة او عدم احترام


شكرا لك اختي على طرح الموضوع

ننتظر مواصلة التميز ان شاء الله

:sm73:

أبو رياض 02-20-2007 06:28 PM

شكرا لك أختي سكادو على هدا الموضوع الجميل
الصراحة راحة . . .

bayood 03-31-2007 02:09 PM

جزاك الله خيرا أختي
و شكري الجزيل لك على تالقك الدائم ومواضيعك الراقية


الساعة الآن 08:17 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143