![]() |
اول قطرات العشق [align=center] ان تمعن النظر كثيرا تحت قدميك كى تتحسس وقع اقدامك لابد وان تغلق عينيك واذنيك فترة من الوقت ليست بالقصيرة فما بالك لو انك بالفعل عاجز ان تحدد الى اين ترمى بك تلك الخطى ؟ فالرأس قد ملتة الافكار قد قتلتة صراعا فعلى كثرتها تحس انها خاوية تعجز اى منها على الوصول بك لشىء ربما يرضيك كل ما يمكنك فعلة انك تلقى بكل مخزون لديك على الورق وهيهات ان تمنح ردة الفعل والخوف يرفرف على اوتار قلبك يداعب نبضك يعشش فى اوصالك لتكون المحصلة مزيج من خط هلامى مكتوب باحرف قديمة غير بارزة المعانى سرعان ما يتحول من خوف الى هم كبير جاثم على صدرك لتخرج كلماتك حشرجات بغير معنى او سمة تفقد بعدها توازنك الطبيعى وفطرتك التى خلقت عليها ومنحها اياك ربك الاعظم ودائما ما ساألت نفسى ما معنى ما اكتب انة هذيان رجل يعترية السبات العميق لذا كف المخلوق الذى بداخلى ان يملى على ما اكتب لعلة اليأس الذى تراكم طبقات فوق بعضها فقد اقترنت نفسى بالمرحلة الجليدية ذلك كوننا اعتدنا البراعة فى الارتداد الى الخلف لا ولن نقو على الركض فى المكان ذلك جعل حياتنا دربا من دروب المستحيل فلا انت طامع فى مستقبل مشرق تقف راسخا الى ان يحل التغيير فتنطلق ولا انت فى مكانك اصلا بل انت دائما خلف الحياة رسمك البيانى يتدلى منحناة للاسفل جدا لذا توقفت كثيرا عن النحيب ها وقد استبد بى الشوق وبلغ بى الحنين للورق مبلغة حاولت ان استعيد رشاقة اناملى ونصاعة بياض اوراقى وتحرك المخلوق المتمرد بداخلى علنى استعيد ما تبقى من توازنى الامر كلة هو اندفاع الامل فى اجزائى وكانة الطلق الذى يفجر الوسادة المائية لتلقى بالجنين يصير طفلا يلقى بين احضان الحياة ها انا يخيل لى انى ولدت من جديد فهل لدى حياتى شيئا من الجديد ام لا يزال عالقا بسمائها جبل الجليد الذى تكوم على امتداد الوقت 0000000000 ربما فما بالى ورأسى التى على وسادتى حبلى بافكارى وكانها سوق عكاظ يختلط فيها القاصى بالدانى البائع والمشترى الرث والثمين ودائما ما اسمع دقات قلبى تنحدر منها ملهوفة الخطى ما جدوى ان نفعل ما نفعل لكنى بعد هذا البيات الطويل سلواى الكتابة لابد من وجودها فوق خارطة حياتى حتى وان لم تود لاى شىء فالبعد ما بين الهدف والوسيلة الناتج تمزق نفسى تلك ما ألت الية نفسى وجدتنى حالة يرثى لها فالاكتئاب هو ما اعترانى وجدتة حائلا صلدا ما بين اناملى اعترانى وجدتة حائلا صلدا ما بين اناملى واوراقى اعجزنى لم اقو على كتابة اى حرف فى قصيدة فقررت التوقف والان عودتى لاوراقى مشروطة الا اغادرها فيا كل رفاقى فى رحلة القلم والالم تعرفون جيدا مدى المعاناة عندما تولد الكلمة ومدى المعاناة عندما توئد الكلمة فيا كل رفاقى سامحونى فالامر ما كان ابدا بيدى وتلك كلماتى علها تفسر ما لم يفسر00000000000000000000000 قصيدة 000000000000000000اول قطرات العشق حين يفيض الدمع على حافة اطراف الليل الصلد المتحجر لترطب اهداب القلب الراقد فى عتمة ايامك تنتفض يديك لمقود عربة احلام خرسى تترنح فى قلب الهودج وجياد عطشى تتأرجح فى عمق الريح تنسلخ حثيثا ما بين شعاب الوادى الضيق وشجيرات تختصم الشمس ما عادت فى الاوردة شعيرات تمتص الضوء ما عادت ترتشف هواء الدنيا وانت تسافر فى العتمة لابد وان تدرك ان الحلم تناثر والوجع تمدد تحت رماد الطرقات لابد وان تنسى لون العشق الوردى فى جعبتك الان اطنان من خوف السنة من زيف تتراقص حول بقاياك فانت فى طور السبات صاحب عربة احلام خرسى وجياد عطشى صرت بعضا من رماد بعضا من رفات جردت من انيابك تقلمت اظافرك تقلمت اظافرك لملموا النبوت والبارود عنك ابقوا على عينيك عل دموعك تغسل صفصاف الشوق الساقط منك حين تقودك عتمة ايامك لا تشعر الا بالبرد والريح تصفق فى جنبيك تتناثر اول قطرات العشق لترطب اهداب الوطن الراقد فى قلبك القابع فى شريانك khaledmohammedfadel |
رد: اول قطرات العشق الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . |
رد: اول قطرات العشق شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . |
| الساعة الآن 11:46 AM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي