القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى النقاش الجاد (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=6)
-   -   رشيد برادة حقيقة المنتديات العربية (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=9298)

رشيد برادة 06-26-2008 10:16 PM

رشيد برادة حقيقة المنتديات العربية
 


من خلال تجولي وتجولك ، وإبحاري وإبحارك عبر الشبكة العنقودية ، وبالتحديد على المنتديات العربية ، لا بد أنك لاحظت عدة مناحي من أهمها : -
1- أن لها نفس الهيئة من حيث الأقسام التي تضمها ( القسم الإسلامي – القسم العام – قسم الحاسوب- ..... .. ) .

2- تماثل مستوى الردود على الموضوعات فيأخذ في معظمه الشكر والثناء والدعاء .


3- غلبة الموضوعات المتكررة فما هو في المنتدى س يكاد يكون هو ما في المنتدى ص وبنسبة عالية .

4- شيوع ظاهرة النسخ واللصق أي النقل من هنا لهناك ومن هناك لهنا مع اختفاء الأمانة العلمية والفكرية وعدم الإشارة للمصدر أو بكلمة " منقول " ومن هنا يصدق القول " البقرة واحدة والحلابون مليون " أي كاتب واحد – حُرم المسكين من حقه الأدبي – والناقلون مليون .

5- ولو عايشت أي منتدى طويلاً سوى تتسرب لرئتك رائحة صراعات ظاهرة وباطنة بين فئة وأخرى من المنتمين لهذا أو ذاك المنتدى .

وهذه ليست سوى قليل من كثير مما يدركه عاشق المنتديات العربية ويخلص في النهاية إلى نتيجة واحدة وهي أن كل المنتديات ليست إلا أصلا واحدا ومليون صورة كربونية لا اختلاف بينها سوى تصميم الشكل الخارجي لهذا المنتدى وهيئة غلافه لذاك ، وهو في الحقيقة ليس إلا توأم له ناشئ من بويضة واحدة قسمت فحمل كل من التوأمين خصائص الأخر وصفاته .


ومن الغريب أن نجد أن الكل يسعى لأن يحتل مركزاً متقدماً في التصنيف الخاص بالمواقع تحت مسمى " أفضل المواقع العربية " ! ، ووجه الغرابة أن يصدر بهذا تصنيفاً لكيانات لا تختلف عن بعضها بأي ميزة فعلية إلا اللهم بعدد المنتمين إليها أو زائريها ، وهذه ليست بمرتكز للتصنيف واحتلال المراتب من متقدم ومتخلف لدى أي فرد موضوعي في نظرته ، ومحلل منصف للمحتوى ، وصادق في أحكامه وقراراته .


إني أطمع في أن أرى تمايز حقيقي بين منتدياتنا ، قائم على رعاية فعلية لأفراده ، خارجاً عن الكلاسكية السائدة ، والنمط التقليدي القائم ، لتكون لكل منتدى لمسة إبداعية خاصة ، ونكهة مميزة له ، وشخصية مستقلة ينفرد بها .


إني أتمنى أن أرى في كل منتدى سيطرة النوعية في منتميه لا هيمنة الكم والعدد ، أتمنى أن يسطع كل منتدى براقاً بأفكار غير مسبوقة تكسبه البريق الحقيقي لا الهالة الزائفة .

فمتى يكون هذا ؟

ومن سيحمل مشعل التغير الحقيقي في المنتديات العربية ويكون رائد التغير .. ؟

ومتى سيكون هذا التجديد .. ؟



أتمنى أن يحمل القلم الذهبي هذه الراية ويحوي كسبق الأولوية


لنستفيد مـــنك
رشيد برادة


العائد 06-26-2008 10:38 PM

رد: العائد حقيقة المنتديات العربية
 
[align=center]
أخي المحترم برادة
العنوان يجعل العضو يدخل بسرعة لمعرفة ما بداخله
والله يا اخي قد اصبت وتكلمت عما يجول في خاطري فبارك الله فيك
قد تختلف غاية وجودنا في المنتديات , الا اننا لا شك نتفق على ان نرتقي
بفكرنا وموضوعاتنا , فلا تكون نمطية مبتذلة , انما نطرح ما يفيد وما يثري.
جزيت خيرا كثيرا
[/align]

ام علي 06-28-2008 07:21 AM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . ام علاوي

ام علي 07-07-2008 05:53 PM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية لكي مني اجمل تحيا اخ يوسف واخ براده مشكورون جدان0000 موفقين باذان الله زاتمنا ان اكول اول من يشارك في وسام العضو المتميز وشكرا لكم اني موفقا على اي شي تطلبو وشكرا

نورسة 09-29-2008 01:50 AM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

sheroo 10-21-2008 06:39 PM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا لن يحدث الا اذا اجتمعت جماعة فى حوار هادف عن نقطة معينة فى أى من الأمور الدينية أو الدنيوية مما يتيح لهم الإستفاده و الإستمتاع بآراء و أفكار الآخرين و زيادة ثقافتهم فى الموضوع ذاته ...
و لكتك مع الأسف ... تجد الكثير من الشباب لا يهتم بهذا الموضوع و لا يفكر به أصلا ... فهو عنده النت 24 ساعة يوميا .. و لا يحاول الإستفادة منه ... و تجده ينضم للمنتديات ليلعب "من يلقى البيضة على رأس من يليه " و إذا رأى موضوع هام أو مفيد أو يمكنه الإستفادة منه .. تجده يبحث عن لعبة أخرى ... أو يبحث عن فتاة ليراسلها .. و ما الى ذلك ..
فالمسئولية هنا تقع على عدة أطراف ...
أولهم و أهمهم .. هم الأهل .. الذين يدفعون اشتراك النت له و لا يراقبون تصفحاته و لا يدرون ما إهتماماته و لا يوجهوه التوجيه اللازم ليستفيد ...
و هذا شبه معدوم الآن فى مجتمعاتنا العربية .. لأن آبائنا لم يكن على أيامهم كمبيوتر أو انترنت ... فلا يعلمون عنه شيئا ... و لا يحاولون تعلمه أصلاً ...
و ثانى المسئولين عن هذا هى المدارس و الجامعات ... و أنا أعترف أن التعليم مع الأسف "و أنا أتحدث بالنسبة لمصر و لا أدرى حاله بالنسبة للدول العربية الشقيقه "
مع الأسف مستواه متدنى جدا ... و ترتيب جامعاتنا بالنسبة لدول العالم .. لا يرى ..
و لا تجد عالم أو باحث أو مفكر أو مخترع أو عبقرى .. عربى .. يبرع فى مجاله داخل دولته ... و لا نسمع عنه الا عندما يُعرف فى الغرب و يلمع نجمه ....
و ثالثا ... الوسائل الإعلامية المرئية و المقرؤة ... و مع الأسف أيضا ... تدخل الغرب بشكل كبير فى توجيه الأعلام لمصلحته ... و هذا لا يحتاج لشرح ... فهو واضح بشدة و جميعنا يعرف ذلك ... و طبيعى أن الغرب لا يريد مصلحة االعرب ....
و تتوالى المسئوليات من جهه لأخرى حتى تصل الى صاحب المنتدى أو مديره ... و من رأى منكم منكرا فليغيره ..."الحديث" فمدير المنتدى يستطيع توجيه منتداه الى الأفضل ... و يهتم بالمواضيع الهادفه و يجعل للحوار أهمية و يكون له رأى فيه .. و يطمئن بعدها أن منتداه سيكون الأفضل بإذن الله ... و بالمجهود الذى يبذله ... و لن يفيده شئ فى أن يصبح من أفضل 100 منتدى على مستوى المنتديات العربية ....
و نتوقع هذا للقلم الذهبى ان شاء الله ...

وفقكم الله

اسد الليل 10-23-2008 08:44 PM

رد: اسد الليل حقيقة المنتديات العربية
 
اخي برادة الموضوع شائك لدرجة ان اغلب الاعضاء ان لم اقل الجميع يقترف هذا

الفعل اما بحسن او سوء نية

وانا لي تجربة كبيرة مع منتدى غدر بنا منتدى هدب عيني اعطيته كل ابداعاتي

واشعاري ومواضيعي تصور اخي انا استجمع هاته المواضيع من الناقلين علي

رب نافعة ضارة ورب ضارة نافعة!!!

اسد الليل 10-23-2008 08:46 PM

رد: اسد الليل حقيقة المنتديات العربية
 
اخي برادة نسيت ان اسالك سؤال لماذا عنونت الموضوع

ب اسد الليل حقيقة المنتديات العربية

اله علاقة باسمي

بيضاء 04-15-2009 06:43 PM

رد: بيضاء حقيقة المنتديات العربية
 
نسأل الله العلي القدير ان يرزقنا جميعا الاخلاص في القول والعمل ويجعل عملنا هذا وكل أعمالنا خالصة لوجهه الكريمhttp://www.hanaenet.com/vb/imgcache/14444.imgcache
http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/14445.imgcache

رشيد برادة 06-23-2009 12:58 AM

رد: برادة حقيقة المنتديات العربية
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله إخواني أشكركم جزيل الشكر لتدخلكم
الرائع الدي يذل على علو قلمكم أتمنى صادقا
أن لا تبخلو على منتداكم القلم الذهبي بأفكاركم الراقية
تحياتي وتقديري لكل من مر بالموضوع(أخوكم رشيد برادة)

http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/...sh3er.imgcache

طوقالياسمين 06-27-2009 09:47 AM

رد: طوقالياسمين حقيقة المنتديات العربية
 
بسم الله الرحمان الرحيم.
السلام عليكم.
طبعا ما قلتموه صحيح انا شخصيا لا انشر ابداعاتي الخاصة خوفا من مسالة النقل..لكني اظن ان الحل الناجع يكون في التزام الاعضاء و تنمية مصداقيتهم فانا الاحظ انالكثيرين ممن ينقلون المواضيع يتجنبون ذكر المصدر ربما خجلا..وربما ... لكني ارجع و اقول بمسالة الالتزام واسال الله ان اكون اول الملتزمين.والسلام عليكم.

علاءالثاني 07-30-2009 04:04 PM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
والله منا عارف شو بدي اقول
ماني عارف كلامك صح ولا خطا
اخي برادة هوا يمكن كلامك اللي قلتو صح او بالاحرى غالبيته صحيح بس انتا بنفس الوقت
بدك تراعي جميع امكانيات الاعضاء
مو انك تتعامل معهن سواء
فاهمني اخ برادة
ف هايدي الظاهرة منتشرة بمعظم المنتديات ظاهرة القص واللصق حتى انهم بعض الاحيان ما بغيرو الاسم
وهنا بتكون المصيبة الكبيرة
بس ما بنقول الا اللهم فقهنا يا ارحم الراحمين
وبتمنى انو يكون منتدانا غير شي
ومختلف عن المنتديات الاخرى باذن الله

وفي النهاية بحكي انو كتر خيرك على هايدا الاهتمام وحب التفكير
وادامك الله للمنتدى

اخوك .....علاءالثاني.....

الحواط 08-04-2009 12:59 AM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
الاخ برادة كل ملاحظاتك تحكي عن حقيقة ما تعيشه

معظم المنتديات العربية .

ويرجع ذلك في نظري إلى ضآلة

البضاعة بيد رواد المنتديات ،

وخاصة في مجالات اللغة

العربية وعلومها وفنونها ،

فيضطرون إلى نقل ما أبدعه غيرهم

وأحيانا وبكل وقاحة وصلافة

ينسبون ما يختلسون لأنفسهم

ولما يعتمدون على أنفسهم

ولو في كلمة شكر قصيرة تجدها

مشوهة ومثقلة بأصناف وألوان

وأنواع الأخطاء والهفوات والثغرات

والحل في نظري أن تستقطب

المنتديات كتابا ومبدعين أكفاء

مقتدرين ،

ليكونوا بمثابة النماذج للمبتدئين .

وتقبل تحيتي وتقديري وتثميني

لهذا التوجه الهام والسديد .

زنزونه المزيونه 08-04-2009 09:23 AM

رد: زنزونه المزيونه حقيقة المنتديات العربية
 

والله صحيح كلامك اخي براده وعلى فكره الكثير من المنتديات يسودها الرتابه والروتينيه لدرجة انك تشعر بانك دخلت الى هذا المنتدى من قبل وان كان للمرة الاولى فقط ...وايضا من الامور المنتشره انك تقرا الموضوع وتعتقد بانه خط على يد كاتبه للمرة الاولى وبعد فترة تكتشف بانه منقول ثم منقول ثم منقول دون الاشارة الى ذلك ...اود ان اجد في هذا المنتدى مايخالف ذلك لاني وبصراحه شاركت في العديد من المنتديات وشعرت فيها بالملل ...واود ان القى هنا مايخالف ظني وانا منذ دخلته وجدت فيه نوعا من انواع التجدد والتغيير ..وشكرا لعطائاتكم النتميزه


جبل اللوز 08-04-2009 02:48 PM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
الله يعطيكم العافيه ودمتم بالف خييييييييييييييييييييييييييييييييير

لمسة وفا 12-07-2009 10:51 AM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 



صحيح ماقلته
حقا يجب ان نقف وقفت تامل ونصحح اغلاطنا

زاز لوكس 01-06-2010 09:27 PM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
شكرااااا على الشرح

النجم العالي 03-02-2011 06:49 AM

رد: غير مسجل حقيقة المنتديات العربية
 
كلام في الصميم ومن وحي الواقع تماما

بارك الله بك واتمنى ان اكون عونا وقلما في تقدم هذا المنتدى
دمت للكل

النجم العالي 03-02-2011 06:55 AM

رد: النجم العالي حقيقة المنتديات العربية
 
http://www.hanaenet.com/vb/imgcache/24114.imgcache

لورد 03-23-2011 02:10 AM

رد: لورد حقيقة المنتديات العربية
 
حقيقة المنتديات العربية لايختلف عليها عاقلان .
وإذا ظهر السبب بطل العجب
حقيقة في الكثير من المنتديات تجد فوارق واضحة وظاهرة للعيان
بين المشرفين والمراقبين والاداريين من ناحية والاعضاء من ناحية أخرى
هيمنة تكرس سياسة التبعية من وجه ومن آخر اللامبالات :
مرة ترى موضوع .... والردود من شكر ورمي الورود يخوق الخيال .
ومرة أخرى ترى موضوع .... ولكن لاردود مما يجعل المجتهد يصاب بالاحباط وبالتالي .....
هذا على سبيل الذكر ولا للحصر .
ومنتديات أخرى يكرسن التعصب والعصبية
حسب الدول والجنس
.
أتمنى أن لايكون هذا في هذا المنتدى الذي بدى لي رااائع .
أما الغايات فهي عديدة ومتعددة ولا أود الدخول في التفاصيل
حتى لايكون كلامي عشوائي وأجد نفسي في سياق التعميم
وبذلك أظلم فئة من الناس المحترمين جدا .
منتدياتنا العربية مثل مقاهينا العربية
الديكورات والزبائن مختلفة لكن المضمون واحد ومعروف
وبالرغم من ذلك فكثيرا ما تحصل الفائدة
أتمنى أن لاتجرح أو تضايق صراحتي أحدا .
تحياتي




قمر على هيئة بشر 07-13-2011 04:50 PM

رد: قمر على هيئة بشر حقيقة المنتديات العربية
 

أخى برادة فكرتك وصلت

شدنى جدا العنوان

وأتمنى ان اصنع شيئا مختلفا للمنتدى ان شاء الله

وأتمنى ان يكون منتدى القلم الذهبى مختلف فى المضمون قبل الشكل


الساعة الآن 04:40 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143