القلم الذهبي

القلم الذهبي (https://www.hanaenet.com/vb/index.php)
-   منتدى الشعـر (https://www.hanaenet.com/vb/forumdisplay.php?f=23)
-   -   عذرا غزة الحبيبة... (https://www.hanaenet.com/vb/showthread.php?t=6902)

jawal 03-06-2008 01:06 AM

عذرا غزة الحبيبة...
 
[frame="11 80"]
غزة الحبيبة عذرا ...


غزة الحبيبة عذرا إن كانوا لا يسمعون..
فالشتاء قارس
وفي الدفء هم ينعمون ويغرقون..
لا تزعجي النيام بأنينك
فلو ذبحوك ألف مرة ما استيقظون..
قد ماتوا منذ زمن وما يعلمون..
وتحللت وتعفنت ضمائرهم وقلوبهم..
فكيف بربك بجراحك أنتي سيشعرون؟!!

بمن تستغيثي يا نبض قلبي...
بمن للفضائيات يركعون ويسجدون..
وبحمد من باعوك يسبحون ويشكرون...
وإن صادفت عيونهم دماء أطفالك متناثرة على الشاشات
ينفرون و يهربون
وإن سمعوا صراخ نساءك
من ضمائرهم يتبرأون..
وعلى اللهو والعبث يبحثون
ليخدروا شظايا النخوة التي احترقت في رذائلهم...


حبيبتي لا تبكي.
قد ماتت العروبة وشيعوها منذ سنين
نحن الآن في عصر القذارة الأبدي
العصر العربي الأسود
فلتصرخي بملء صوتك
ما عاد الصراخ يوقظ الميتين
ولن يجدي صراخك مع من كان أصما أو مجنون


لا تحزني ...
أو تجزعي
ولتشفقي عليهم..
التمسي لقبحهم عذرا ... ولعجزهم أعذرا
إنهم أناس يجهلون ...
ولا تنتظري فرجا من حاكم عربي مخذول


قد فرطوا في كل شئ إلا الكلام
ما عادوا يملكون إلا لسانا يتبجحون به ويستنكرون
منذ عهد طويل كالببغاوات هم يتحدثون
ماذا ستنفع شعارات لا تسمن ولا تغني من جوع
ستطعم طفلا؟!ا...
ستنقذ كهلا؟!ا...
حفروا رؤوسنا بالكلام
أي شئ غير الكلام هم يتقنون
فليلتزموا الصمت قد يكون لأمثالهم أشرف
وليعتكفوا في البيوت كما النساء يفعلون...


ولا يقلقوا على غزة وأطفالها
فشتان بين صبرنا وانحطاطهم
بين شموخنا وهوانهم
بين من هم في القصور يسرحون ويمرحون
وبين طفل يلتمس الأمن في ظلمة قبر


غزة تغرق في الظلام...
يستنكرون ويصرخون
مخطأون هم يا دهشة عمري
بل الظلام يغرق في غزة يفترض أن يرددون
أما أخبرتهم أن الشمس تدق سماءك كل صباح
ويقتلها الخجل...
تستعير شرايينك كي توقد شمعة
تؤنسها في وحشة الليل
والقمر يجيئك كل مساء متوسلا متذللا كي تشاركينه السهر


لا تندهشوا إن إنحنى النخل وانكسر
وإن تفتفت الجبل وانتحر
فقد اكتشفا صدفة
أن شموخهما لم يكن سوى كذبة
وأيقنوا أن للصمود أبجدية جديدة
لم يتعلماها بعد
تجسدت في كف طفل يمسك دفترا وحجر


غزة ... من أين أتيتي بكل هذا العنفوان خبريهم؟
من رملك
من بحرك
من دماء أطفالك
أم من نبض شاب يكفر بالمستحيل
أم من صبر النساء
ودموع النازحين
من أين ورثتي الصبر ؟ ... أمن أيوب
أي مدينة أنتي؟
يحترق الموت على اعتابك
فليرددوا غزة مدينة الموت والقهر والظلم
إن كنتي بطهارة العذراء سنحبك..
وإن كنتي بقذارة الشيطان سنحبك..
لم يعلمونا يوما كييف نتنفس هواء بدون نكهتك
لقد تعودت صدورنا على رحيق الرصاص والبرتقال
تعودنا على الموت وعلى أحزان البعد
فكيف لنا أن نحب أرضا غير أرضك


وإن شردنا حبك
أو شتتنا
أوبددنا
لا يمكن أن نحمل في حقائبنا نبضا إلا نبضك

أي شئ في الدنيا سيأخذنا منك؟
وكلما هربنا منك هربنا إليك


منقول
[/frame]

رشيد برادة 03-06-2008 01:17 AM

[frame="12 75"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم أخي يوسف غزة في قلوبنا
اللهم أنصر الإسلام والمسلمين
ورفع راية الإسلام يارب العالمين
[/frame]

casawi 03-06-2008 03:36 PM

[gdwl]
بسم الله الرحمن الرحيم
فلسطين واهلها في قلوبنا وسياتي النصر من عند الله ان مع العسر يسرا ان شاء الله
تقبل مني اجمل تحية والتقدير اخي جوال
[/gdwl]

jawal 03-07-2008 01:45 AM

شكرا لك اخي برادة على مرورك الكريم

وتقبل تحياتي الخالصة .

نعم غزة في قلوبنا

ونحن مسلمين حتى الموت

ألف نحية من أخوك جـــوال

jawal 03-07-2008 01:49 AM

كل التقدير والشكر لك اخي casawi على مرورك الكريم

تقبل تحياتي الخالصة

ومزيدا من التألق ان شاء الله

أخوك جـــوال

fouzi217 03-08-2008 01:32 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم أخي يوسف غزة وفلسطين كلها في قلوبناوعقولنا و النصر قادم إنشاء الله لا محال تقبل مني اجمل تحية والتقدير اخي جوال

jawal 03-08-2008 02:18 PM

أخي فوزي شكرا على مرورك الكريم وردك الرائع

نعم أخي عزة في قلوبنا حتى النصر ان شاء الله

تقبل تحياتي الخالصة

أخوك جــــوال

bayood 03-18-2008 08:24 AM

كلمات جميلة أتت من شخص جميل تقبل مروري أخي jawal
غزة وفلسطين كلها في قلوبنا و النصر قادم إن شاء الله

jawal 03-18-2008 02:44 PM

كلماتك أخي بيوض اجمل من كلماتي

تقبل شكري على مرورك الكريم

والكلمات الدي نثرها قلمك السخي في حقي

تحياتس الخالصة

أخوك جـوال

ابو ليلى 03-22-2008 08:58 PM

في زمان مضى عندما كانت هناك كل المروءة والنخوه

موجوده ولقد ارسى قواعدها الرسول الكريم

صلى الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم

ضاق الخناق على المسلمين وهم في بداية الدعوه

فشاء الله ان يجعل من ال ياسر اسرى معذبين عند الكفار

ليدخلهم الجنه بشهادتهم ورحمته عز وجل

فقل لهم الرسول صلى الله عليه وسلم

صبرا آل ياسر فأن موعدكم الجنة

اخي جوال

حكام العرب ماعندهم غير الشعارات والكذب

ولكن الشعوب واكاد اقسم ان قلوبهم تنفطر وتقطر دما على غزة

لكن بالصبر سيأتي النصر

وأن شاء الله ليس بالبعيد

النصر آت ياغزة بأذن الله

jawal 03-22-2008 09:20 PM

شكرا لك اخي ابو ليلى على مرورك الكريم

وردك العطر أحترم تفاعلك مع الموضوع

وتقبل مني كل التقدير والاحترام

ـخوك جــــــــوال

سيد أحمد 12-27-2009 11:52 PM

رد: عذرا غزة الحبيبة...
 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


الساعة الآن 01:33 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
جميع الحقوق محفوظة لموقع القلم الذهبي

اختصار الروابط

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 13 14 15 16 17 18 19 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 42 43 44 45 46 47 48 56 58 63 65 66 69 70 76 77 84 85 86 88 91 95 104 106 111 112 118 119 120 122 123 124 128 137 138 139 141 143